عرب وعالم

02:48 مساءً EET

الأمير محمد بن سلمان: تصعيد الضغوط اقتصادياً وسياسياً على إيران يبعد الحرب‎

أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، ضرورة تصعيد الضغوط، اقتصادياً وسياسياً، على إيران، قائلاً إن من شأن هذه الضغوط إبعاد احتمال حرب مباشرة معها.

وقال الأمير محمد بن سلمان في حديث لصحيفة «وول ستريت جورنال»، إن العقوبات من شأنها أن تسفر عن مزيد من الضغوط على النظام الحاكم في طهران. وأضاف: «علينا النجاح في مسار تجنب المواجهة العسكرية المباشرة. وإن لم ننجح. فمن المحتمل أن تنشب الحرب المباشرة مع إيران خلال 10 أو 15 عاماً».

وحول الحرب في اليمن، قال ولي العهد السعودي إن «الفشل في التدخل في الأزمة اليمنية كان سيؤدي إلى كارثة أكبر». وأضاف أنه لولا تدخل تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في عام 2015 «لكان اليمن قد وقع في براثن التقسيم بين الحوثيين و(القاعدة)».

إلى ذلك، وصف ولي العهد الهجمات الباليستية الحوثية على السعودية بأنها تعبر عن حالة من الضعف الشديد، وقال واصفاً حال الحوثيين: «إنهم يريدون أن يفعلوا كل ما في وسعهم قبل أن يسقطوا وينهاروا تماماً».

وبشأن جماعة الإخوان المسلمين، قال الأمير محمد بن سلمان إن «جماعة الإخوان المسلمين هي الحاضنة الأم للجماعات الإرهابية. وينبغي علينا التخلص تماماً من التطرف. وفي غياب التطرف لن يتسنى لأحد أن يصبح إرهابياً».

التعليقات