الحراك السياسي

03:54 مساءً EET

حقيقة منح 10 درجات لكل طالب ثانوى أدلى بصوته

نفى المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ما تردد حول إضافة 10 درجات لكل طالب شارك فى الانتخابات الرئاسية 2018 من طلاب الثانوية العامة.

وقال “الشريف”، خلال المؤتمر الصحفى للهيئة الوطنية للانتخابات، المنعقد الآن، إنه لا يعلم شيئا عن هذه الشائعة، كما أن الهيئة الوطنية لا تعلم عنها شيئا، ولا تعرف مصدرها، ولم يصدر عنها ما قد يُشير لهذا بأى صورة من الصور.

كانت قد انطلقت صباح الاثنين الماضى، الانتخابات الرئاسية 2018، التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من الاثنين حتى الأربعاء، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين المقبل 2 أبريل.

يُذكر أن عدد من يحق لهم التصويت فى أنحاء مصر يبلغ 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية، تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاضٍ تقريبا، يعاونهم 110 آلاف موظف.

وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا فى الانتخابات، عبر 139 مقرا انتخابيا فى السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجارى، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالا حاشدا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا فى السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل.

التعليقات