عرب وعالم

02:11 مساءً EET

الأمير محمد بن سلمان يلتقي مديري كبرى الشركات الأمريكية

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مدينة نيويورك عددا من الرؤساء التنفيذيين ومديري كبرى الشركات الأمريكية التي استثمر فيها صندوق “رؤية سوفت بنك”.

وجرى خلال اللقاء استعراض المجالات الاستثمارية المشتركة في إطار صندوق “رؤية سوفت بانك”

ووصل ولي العهد السعودي إلى محطته التالية في نيويورك، حيث سيلتقي شخصيات بارزة من “وول ستريت” وممثلي البنوك الأمريكية.

وسيكون جدول أعمال ولي العهد السعودي مزدحما باللقاءات السياسية والاقتصادية في نيويورك، والذي سيمتد لـ5 أيام بدءا من أمس الإثنين وحتى 30 مارس الجاري.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد استقبل ماسايوشي سون المدير التنفيذي لمجموعة سوفت بنك اليابانية، وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الفرص الاستثمارية.

جاء اللقاء بعد مرور نحو 17 شهرا على إعلان ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، تأسيس صندوق استثماري برأس مال تصل قيمته إلى 100 مليار دولار، بالتعاون بين كل من سوفت بنك وصندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي بلغت مساهمته في الصندوق 45 مليار دولار، ليصبح أكبر صندوق للاستثمار المباشر في العالم.

وتمكن صندوق التقنية الذي يعرف كذلك بـ”رؤية سوفت بنك”، بعد 7 أشهر من إعلان ولي العهد السعودي عن إطلاقه، من جمع 93 مليار دولار من أصل 100 مليار دولار مستهدفة، كما أصبح بعد مرور أقل من عام على تأسيسه، أكبر صندوق للاستثمارات المباشرة في العالم.

وأكدت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الصندوق نجح بالفعل في استثمار نحو 40% من رأسماله في قطاعات التقنية المختلفة مثل الذكاء الصناعي و”الروبوتات”.

التعليقات