محليات

06:12 مساءً EET

“نقيب تجار المحمول” يفجر مفاجأة بشأن “انفجار اسكندرية الإرهابي”.. ويوجه هذا الإتهام لشركات الإتصالات

قدم حمد النبراوي، نقيب تجار المحمول والاتصالات، منذ قليل، خلال تصريحات صحافية، التعازي لعائلات شهداء حادث انفجار اسكندرية الارهابي.

وحمل نقيب تجار المحمول، مسؤولية  التفجيرات التي تحدث حاليا على مستوي الجمهورية لشركات الاتصالات بسبب خطوط المحمول المجهولة التي يتم تداولها في السوق المحلى ببيانات غير معروفة.

وقال “النبراوي”:«السوق المحلى مليء بالخطوط المجهولة البيانات، والسبب في ضرب التجار لبيانات الخطوط، وتسجيل الخط الواحد لعدد كبير من البيانات لمستخدمين مختلفين، كما تمنح شركات المحمول لخروج الخطوط دون تسجيل للتجار، مما أدى إلى انفلات في السوق المحلية ببيانات مضروبة يستخدمها الإرهابيون في الانفجارات المتتالية على مستوى الجمهورية».

وتابع، إن هناك الكثير من الخطوط غير المسجلة تستعمل أيضًا في حوادث سرقات السيارات، حيث يستخدم اللصوص تلك الخطوط التي لا تحمل بيانات لدى شركات المحمول في التفاوض مع مالكي السيارات المسروقة لدفع أموال نظير استرجاع سياراتهم، وكذلك العديد من الجرائم الأخرى.

ووجه “النبراوي” فى نهاية تصريحاته، طالبًا من الأجهزة المعنية باتخاذ إجراءات حاسمة وعاجلة لمواجهة هذه الظاهرة، وإحكام الرقابة على سوق خطوط المحمول عبر تفعيل آليات متابعة عمليات بيع وتداول خطوط الهاتف المحمول، واستكمال المجهودات المبذولة في سبيل ضمان دقة بيانات مستخدمي خطوط المحمول، خاصة في ظل استخدام هذه الخطوط في الأعمال الإرهابية، وجرائم الأمن العام.

كان قد استهدف تفجير سيارة مفخخة في المعسكر الروماني بمحافظة الاسكندرية، مرور موكب اللواء مصطفى النمر مدير الأمن.

التعليقات