عرب وعالم

11:20 صباحًا EET

توافق «سعودي-أمريكي» على الحل السياسي في اليمن

اتفق الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، والرئيس الأميركي دونالد ترمب، خلال لقائهما في البيت الأبيض أول من أمس، على أن الحل السياسي للأزمة اليمنية ضروري لتلبية احتياجات الشعب اليمني، حسبما أفاد البيت الأبيض في بيان أمس.

وقال البيان إن الجانبين تطرّقا إلى الخطوات الإضافية التي يجب اتخاذها لتخفيف صعوبة الوضع الإنساني في اليمن، وتطرقا إلى «التهديد الذي يمثله الحوثيون للمنطقة، بدعم من الحرس الثوري الإيراني».

من جانب آخر، اجتمع الأمير محمد بن سلمان، مساء أول من أمس، بكبير مستشاري الرئيس الأميركي مبعوثه للشرق الأوسط جاريد كوشنر، ومساعد الرئيس الممثل الخاص للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات، وناقشوا المصالح المشتركة بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط التي تشكل أهمية كبرى للبلدين، وضرورة إيجاد حل سلمي ودائم للنزاع الفلسطيني – الإسرائيلي.

وكان ولي العهد السعودي قد التقى أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي دان سوليفان، وتوم كوتون، وجو مانتشن، وليندسي غراهام في واشنطن. وتطرق الاجتماع إلى العلاقات بين البلدين، والجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب والتطرف، ومواجهة التدخلات الإيرانية.

التعليقات