عرب وعالم

02:25 مساءً EET

تفاصيل اتصال ترامب بالأمير محمد بن سلمان

أجرى الرئيس الأميركي دونالد ترمب اتصالاً هاتفياً مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لمناقشة التطورات الإقليمية، وتعزيز التعاون الخليجي لمواجهة التدخل الإيراني في المنطقة. وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأميركي بحث مع الأمير محمد بن سلمان الفرص الإقليمية لتعزيز الشراكة الأميركية – السعودية في المجالات الأمنية والاقتصادية. وشكر ترمب، ولي العهد السعودي، على قيادته في توضيح السبل التي تمكن جميع دول مجلس التعاون الخليجي من التصدي للأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار وهزيمة الإرهابيين والمتطرفين.

في غضون ذلك، أكد ولي العهد السعودي، أن موجة الإصلاحات التي اتُّخذت أخيراً جزء من {العلاج بالصدمة»، لتحديث وتطوير الحياة الثقافية والسياسية في السعودية، مشدداً على أن المملكة كانت محتاجة إلى مثل هذه الخطوة، لوقف الفساد المستشري الذي «أضر بقدرات العائلة المالكة».

وفي حواره مع الكاتب الأميركي ديفيد إغناتيوس بصحيفة «واشنطن بوست»، أشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن التغييرات التي طالت وزارة الدفاع السعودية تم التخطيط لها منذ زمن بهدف تطوير القطاع والحصول على أفضل النتائج. وأوضح أن الأوامر الملكية الأخيرة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز هدفت لتوظيف الأشخاص ذوي الطاقات العالية الذين يستطيعون تحقيق أهداف العصرنة. وأضاف: «نريد العمل مع الطموحين».

التعليقات