مصر الكبرى

09:56 مساءً EET

“لأول مرة”.. جامعة المنصورة تكشف كواليس واقعة “صفر” دفعة كلية الطب.. وتعليق قوي من الطلاب

كشف نائب رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أشرف عبدالباسط، مساء اليوم الثلاثاء، كواليس واقعة حصول دفعة كاملة على درجة “صفر” فى مادة الجراحة بكلية الطب.

قال “عبد الباسط” إنه قرر تشكيل لجنة تقصى حقائق ردًا على رفض الطلاب الإجابة على أسئلة الامتحان لصعوبتها، وأن الجامعة لم تتخذ قرارًا حتى الآن.

وتابع “نائب جامعة المنصورة”، ان الواقعة بدأت عندما حدثت مشادة بين الطلاب والأساتذة فى قاعة الامتحانات بسبب صعوبة الأسئلة فى الامتحان التحريري لمادة الجراحة، لافتا: أن الامتحان تلك المادة مقسم على 3 أجزاء من 900 درجة، والامتحان التحريري عليه 130 درجة فقط.

واضاف ” عبدالباسط،” أن لجنة تقصي الحقائق بالجامعة أكدت خروج الطلاب من القاعات بعد 35 دقيقة من الامتحان، مؤكدًا أن ما فعله الطلاب أمر جسيم، والجامعة تريثت ولم تتخذ إجراءات صارمة ضدهم حرصًا على مستقبلهم.

كما اكد، أن لجنة تقصى الحقائق أرسلت الامتحان إلى 3 جامعات و4 خبراء لتقييم الورقة وأكدوا أنها مطابقة لمعايير الجودة.

وكان قد علق احد من طلاب واقعة طب المنصورة، قائلًا: “إن جميع طلاب الفرقة بما فيهم المتفوقين، والأوائل لم يستطيعوا حل الامتحان”، مضيفًا: أنهم اشتكوا لعدد من الأساتذة فردوا عليهم بأن الامتحان ليس بالصعب وانه فى مستوى الطالب المتوسط.

ومن جانبها علق طالبه على الواقعة بإن الامتحان كان تعجيزي، ومن خارج المنهج وبشكل خارج المعايير المعروفة، في الجامعات وأنه تجاوز كل الحدود.

التعليقات