محليات

10:53 مساءً EET

“غاز” يتسبب فى إختناق أهالي «أبو زعبل».. وبيان رسمي يكشف الاسباب الحقيقية وراء انتشار هذا الغاز “مجهول المصدر”

بعد ان اشتكى الكثيرين من اهالي منطقة ابو زعبل، امس الاثنين من انتشار ملحوظ لغاز غريب بالمنطقة، أمر اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، بتشكيل لجنة تابعة لوزارة البيئة لفحص الامر وكشف الاسباب.

وتوصلت اللجنة المشكلة بقرار من محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، ان السبب الحقيق وراء انتشار غاز «أبو زعبل» هو مصنع لصناعة الاسمدة، الذي يتسبب فى اطلاق روائح الغاز المنتشرة بالمنطقة.

وكشفت لجنة البيئة في بيان، مساء اليوم، عن كواليس ظهورا الغاز بهذا الشكل الملحوظ، وافادت إلى أن مصنع السماد هو السبب نظراً لقيام المسؤولين فيه بحقن الوحدة رقم 7 بمادة الكبريت الخام التى تستخدم فى صناعة «مية النار» المركزة.

وتابعت ان المسؤولين والفنيين قاموا بزيادة الكميات فى الوحدة دون، ما أدى إلى انبعاث هذه الرائحة الكريهة فى سماء المنطقة، الإثنين الماضي.

كانت قد ظهرت بعض حالات اختناق بين الأهالى خاصة كبار السن جراء استنشاق الرائحة، فبعث الأهالى برسائل استغاثة على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأشار بعدها الدكتور عبدالحليم الإمام، مدير مستشفى الصدر بـ23 يوليو، إلى أنه عقب ظهور هذه الرائحة تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفى واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة حفاظاً على صحة الأهالى والمرضى، وتم التنبيه على الأهالى بإغلاق النوافذ وعدم خروج الأطفال ووضع ماسكات طبية.

التعليقات