تحقيقات / عين ع الإعلام

11:20 مساءً EET

هجوم شرس من الإعلام المصري ونقابة الممثلين على تقرير “نيويورك تايمز” “المشبوه”

وجه الاعلام المصري خلال الساعات القليلة الماضية عدة ضربات قاسية إلى صحيفة “نيويورك تايمز”، بعد عرض تقرير عن بعض تسجيلات مسربة لمسؤول بجهة سيادية يدعى أشرف خولي وثلاثة إعلاميين “مفيد فوزي وسعيد حساسين وعزمي مجاهد” بالاضافة إلى الفنانة “يسرا”.

واوضحت التسريبات التى تزعمها الصحيفة الامريكية فى تقريرها، ان الـ”خولى” قام بالاتصال بالمذكورين فى السابق من أجل تمهيد الراي العام لقبول القرار الامريكي بشأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

الهيئة العامة للاستعلامات تتحدى “نيويورك تايمز” 

كشف ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، فى تصريحات اعلامية له، حقيقة ما تناولته الصحيفة الامريكية فى تقريرها الاخير عن القرار “القدس”.

قال “رشوان” إن قنوات الاخوان، أذاعت التسريبات الكاذبة التي أذاعتها «نيويورك تايمز» بين شخص ينتحل صفة ضابط مخابرات وبعض الإعلاميين المبتعدين عن الساحة، مشيرًا إلى أن الصوت واضح للغاية من جانب الشخص المنتحل صفة الضابط، وهذا يعني أنه صاحب التسجيل.

وتابع، ان المكالمة التي أجراها مع «ديفيد» المراسل الصحفي صاحب التسريبات قائلًا: «تم خداعه بطريقة كبيرة للغاية ولم يدقق في حقيقة التسريبات الواردة إليه من مصادر مجهولة».

واضاف: «اتضح من التسجيلات أن الشخص المنتحل صفة الضابط تحدث بعض الحروف بغير اللهجة المصرية».

كما وجه رئيس الهيئة العامة للاستعلامات فى نهاية تصريحاته متحديًا الـ«نيويورك تايمز» أن تخرج اسم شخص يعمل في المخابرات العامة يدعى «أشرف الخولي».

“حساسين” و “عزمي مجاهد” يردون على تسريبات على «نيويورك تايمز»

بدء سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، تصريحاته مساء اليوم، نافيًا كل ما جاء فى تسريبات الصحيفة الامريكية، قائلًا: “انا لم اتلقي اتصالا هاتفيا من الاجهزة الامنية مطلقًا”.

وأكد “حساسين” فى تصريحاته أن «نيويورك تايمز صحيفة سيئة السمعة وكاذبة، أقسم بالله المخابرات ما كلمتني، ولو هبيع هدومي أو بيتي هرفع قضية.. والقضية إن شاء الله هنكسبها والتعويض اللي هناخده هنتبرع به لصندوق تحيا مصر».

من جانب اخر اكد الكابتن عزمي مجاهد فى تعليق منه على تسريبات “تايمز” قائلا: ان ما نشر ليس إلا “مهاترات” فلا يوجد أحد يزايد على وطنيته والحياد في الإعلام في ظل هذه الظروف يعد خيانة للوطن.

وتابع “عزمي” مؤكدا أنه يعمل من أجل الوطن بوازع ضميره ولا يتلقى تعليمات من أحد، والحياد مع الوطن «خيانة».

وأكد فى نهاية تصريحاته أن «الإعلاميين فى مصر يتعرضرون لحروب شديدة لكسر الإعلام المصري، ولن نترك البلد، كل عمل إرهابي يزيد المصريين قوى وإصرار ولن نترك بلادنا للخوارج وكل إنجاز في الدولة المصرية يحاولون تشويه».

نقابة الممثلين ترفع قضية على «نيويورك تايمز»

كما قررت من ناحيتها نقابة الممثلين، تحريك دعوي قضائية ضد صحيفة نيويورك تايمز ، بعد نشر تقرير أمس ضم اسم النجمة يسرا ، يفيد بتلقيها تعليمات من أحد الأشخاص يدعي أشرف الخولي، لتوجيه حديثها بشأن قرار القدس .

وقال نقيب الممثلين “أشرف زكي” أن النقابة ستتخذ الإجراءات اللازمة لمقاضاة الصحيفة، ومراسلها بالقاهرة بسبب هذا التقرير الكاذب.

وأضاف “زكي” قائلًا: أن النقابة ستتحرك من خلال المحامي الخاص بها ، بعيدا عن القضية التي ستقوم النجمة يسرا بتحريكها اتجاه الصحيفة ،مؤكدا أن التقرير يمس سمعة ممثلة مصرية، وهذا ما ترفضه النقابة شكلا وموضوعا ، ولا نقبل أي مساس باعضاء النقابة

وأستطرد نقيب الممثلين، : ما ذكره التقرير ليس له أساس من الصحة , وكلها موضوعات “مفبركة” هدفها اثارت الجدل والتشكيك”

 

التعليقات