محليات

05:49 مساءً EET

صفحة تُثير جدلًا كبيرًا بعد دعوتها للإلحاد والمثلية الجنسية.. والشرطة تضبط صاحبها بالجيزة

اقرت نيابة الدقي في الجيزة، اليوم الاحد، بحبس صاحب صفحة تدعو لكراهية الدين الإسلامي وتدعو إلى الإلحاد، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت قد وجهت النيابة للمتهم ارتكاب جريمة تحريف القرآن الكريم واستغلال الدين الإسلامي والتحقير منه.

وكشفت تحقيقات النيابة بإشراف المستشار وائل الدريرى، المحامي العام الأول، إن المتهم «إبراهيم.خ»، 29 عامًا، حاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات، أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي، وحرف من خلالها القرآن الكريم واستغلال الدين الإسلامي والتحقير منه، وعرض صورًا ومنشورات يحرف خلالها القرآن الكريم والدعوة بعدم وجود الله.

وتبين من خلال التحقيقات أن المتهم يبث منشوراته من خلال إحدى الكافيهات بمنطقة الدقي، وتحركت قوة أمنية من ضباط الأمن الاجتماعي بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطني ونجحت في القبض على المتهم، وضبط بحوزته جهاز لاب توب وهواتف محمولة.

وذكرت التحقيقات أنه ورد بتحريات الأمن الوطني التي تسلمتها النيابة بأن عدد المشاركين على الجروب الخاص به ما يقرب من 34 ألف عضو، وأنه آتي من المنيا للإقامة في القاهرة ونشر الإلحاد.

وأفادت التحقيقات بأن المتهم أنشأ جروب على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يدعو خلاله للإلحاد بالإضافة إلى دعوته للمثلية الجنسية، وأنه بتقنين الإجراءات تم ضبطه أثناء مقابلته لأحد الأشخاص للظهور على أحد البرامج للدعوة للإلحاد.

وبمواجهة المتهم أمام النيابة، أقر بدعوته للإلحاد وعدم اعترافه بالأديان السماوية وعدم وجود «الله».

وأمرت النيابة بإرسال لاب توب تم تحريزه بحوزة المتهم إلى مباحث التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية لفحصه وتفريغ محتواه لبيان ما به من مراسلات ومحادثات ومراسلات.

التعليقات