الحراك السياسي

06:11 مساءً EET

مجلس الأمن يعتمد قراراً مصريًا جديدًا

اعتمد قرارًا مصريًا جديدًا من قبل مجلس الامن خلال جلسته المنعقدة، اليوم الثلاثاء، يمدد العمل بالقرار 2165 المعني بإيصال مساعدات إلى سوريا لمدة عامًا اضافيًا.

ومن جانبها علقت وزارة الخارجية، اليوم، عن طريق متحدثها الرسمي، للمستشار أحمد أبوزيد، حيث اعربت عن ترحيب مصر بنجاح مجلس الأمن في اعتماد مشروع القرار المقدم من كل من مصر والسويد واليابان لتمديد العمل بالقرار رقم 2165 المعني بإيصال المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا.

واوضح متحدث الخارجية، أن هذا القرار يعبر عن استجابة المجتمع الدولي للوضع الإنساني المتأزم في سوريا، حيث ينظم عملية نفاذ المساعدات الإنسانية عبر المنافذ الحدودية إلى داخل الأراضي السورية، والتي يستفيد منها ما يقرب من 2،8 مليون سوري شهرياً.

وأشار أبوزيد، إلى أن مصر باعتبارها العضو العربي في مجلس الأمن، وأحد الدول الثلاث المسؤولة عن صياغة قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالموضوعات الإنسانية، لعبت دوراً – بالتنسيق مع وفدي السويد واليابان- في تقريب مواقف أعضاء مجلس الأمن من أجل التوصل إلى التوافق المطلوب حول مشروع القرار، وبما يضمن عدم إعاقة أو تعطيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها من أبناء الشعب السوري الشقيق في أسرع وقت.

التعليقات