سياحة وسفر

02:49 مساءً EET

زعزوع يشيد بقرار سويسرا برفع حظر سفر رعاياها لمصر

كتب – سعيد جمال الدين
أشاد هشام زعزوع وزير السياحة بموقف سويسرا فى الاستجابة السريعة لمصر فى رفع الحظر الذى كانت قد قررته على رعاياها  السفر للمناطق الشاطئية بالبحر الأحمر وشرم الشيخ ، مؤكدا على طلبه أن تقوم سويسرا برفع تحذيرات السفر عن الأماكن الأكثر تضررا من جراء الأحداث الأخيرة وخاصة مدينتي الأقصر ،أسوان والتي كان لها النصيب الأكبر في المعاناة من حظر السفر ، مضيفاً أن سكان الأقصر وأسوان يعانون بشدة خاصة أن هاتين المدينتين تعتمد اعتماد أساسى على صناعة السياحة .

جاء هذا خلال اللقاء الذى عقده هشام زعزوع بمكتبه بالوزارة مع   السفير السويسري بالقاهرة  Markus Leitner   لبحث سبل التعاون السياحي  ودعم السياحة الوافدة من سويسرا الى مصر ، وذلك بحضور السيدة مديحه نصر الملحق التجاري بالسفارة السويسرية بالقاهرة ، رشا العزايزى المستشار الإعلامي لوزير السياحة .
أشار الوزير إلى استتباب مستويات الأمن أيضاً في الأقصر وأسوان بالإضافة إلى الأماكن الشاطئية مؤكدا انه لا يمكن أن يقوم بالترويج لاماكن غير أمنة مطالباً سفراء كافة الدول بنقل الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر حتى يتسنى رفع حظر السفر لمصر من كافة الدول .
ووجه زعزوع الدعوة للسفير السويسري لحضور احتفالية تعامد الشمس على معبد أبو سمبل هذا العام والتي قوبلت بالترحاب من قبل السفير السويسري.
من جانبه قال السفير السويسري أن فرض حظر السفر إلى مصر لم يكن موقفاً سياسيا ً من بلاده بل كان إجراء احترازي يتم العمل به في مثل هذه الظروف ، مشيداً بالمسار الديمقراطي المصري وبخارطة الطريق بعد ثورة 30 يونيه .
طلب السفير من الجانب المصري وضع النسخة المقلدة من مقبرة توت عنخ آمون  في الأقصر ( والتي كان قد سبق للجانب السويسري إهدائها لمصر )  .
أكد  السفير أن السائح السويسري لديه ولع بزيارة مصر خاصة المناطق التراثية والأثرية وأن زيارته تبدأ أولا ً برحلة ثقافية وتنتهي برحلة شاطئية ، معبراً عن سعادته بافتتاح معرض توت عنخ آمون بجنيف مؤخراً .
يذكر أن عدد السائحين الوافدين من سويسرا بلغ حوالي 79 ألف سائح في الفترة من يناير إلى أغسطس 2013 بنسبة تناقص بلغت حوالي 12% عن عام 2012 الذي بلغ فيه عدد السائحين 95 ألف سائح.

التعليقات