الحراك السياسي

11:01 صباحًا EET

تفاصيل لقاء السيسي بوزير مالية الوفاق الليبية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الجمعة، وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق الليبية، الدكتور أسامة سعد حماد صالح، وذلك على هامش مؤتمر أفريقيا 2017، المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وقال الوزير الليبى، فى بيان صحفى اليوم، إن الرئيس السيسى أكد لـ الوزير ورئيس الوفد الليبي الدكتور أسامة حماد، على أهمية وحدة التراب الليبي والعمل نحو استقرار ليبيا، مشيرا إلى أن مصر تحرص على دعم ليبيا فى جميع المجالات، لأن الرابطة بين الليبيين والمصريين علاقة روابط اجتماعية تاريخية وعلاقة الجوار والدم .

وتابع حماد وزير المالية ورئيس الوفد الليبي، بأنه أطلع الرئيس السيسي، على أن حكومة الوفاق تسعى جاهدة لإرساء دولة تحكمها المؤسسات، وإيجاد مخرج من الأزمة السياسية والاقتصادية فى البلاد، حتى يستفيد الشعب الليبي بثروات بلاده، مشددا على الروابط التى تربط البلدين والشعبين المصرى والليبى، وأن مصلحة وأمن كل منهما تتعلق بالأخرى.

يذكر أن وزير مالية الوفاق الليبية قد شارك في “مؤتمر أفريقيا 2017” المنعقد بمدينة شرم الشيخ، الجمعة، على رأس وفد رفيع المستوى.

ويبحث المؤتمر آفاق الاستثمار فى دول القارة الأفريقية وأهمية تشجيع ريادة الأعمال والنمو الشامل فى أفريقيا وتعقد جلسة خاصة حول مصر وأبرز المشروعات الاستثمارية فيها، كما يتطرق لمجالات الطاقة والبنية الأساسية وريادة الأعمال والشركات الناشئة.

التعليقات