عين ع الإعلام

10:47 مساءً EET

قرار حاسم من رئيس جامعة طنطا بشأن واقعة “خطوبة الحقوق”

أدُلى رئيس جامعة طنطا، الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم، مساء يوم الاحد بتصريحات قوية بشأن واقعة “خطوبة الحقوق”، معلنًا عن قراره الحاسم لذلك الأمر.

قال “إبراهيم عبد الوهاب سالم”،خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتى” مع أحمد موسى، إن الطلبة الذين أقاموا حفل خطوبة داخل الحرم الجامعى، والطالب والطالبة اللذين احتضنا بعضهما،  وسط مجموعة من الطلاب علنًا، هم ضحية أفلام “السبكى” والأفلام الأخرى التى تعرض على الشاشات المصرية، ولاسيما أن التقليد الأعمى أصبح سهلا للغاية فى المجتمع.

وأضاف رئيس جامعة طنطا، أن الحرس الإدارى للجامعة لا يملك منع الطلاب من إقامة مثل هذه الوقائع، وتابع بالقول: “رجل الشرطة كان بالجامعة ليه هيبته قبل 25 يناير، ولكن عندى بالجامعة أفراد تابعة لشركة أمن يتقاضون رواتب ضعيفة ومعندهومش أى حصانة، والطالب بييجى يخوفه وعاوز يدخل الجامعة بدون أى إثبات شخصية”.

وأشار إلى أن ما حدث بجامعة طنطا خروج عن الأعراف والتقاليد الجامعية ولا يقبله أحد، وسيتم محاسبة كل من شارك فى هذا الحدث.

وأوضح “الدكتور إبراهيم عبد الوهاب”، أن الأمن الإدارى بالجامعة غير مسلح ولا يستطيع حماية الحرم الجامعى، مطالبا بعودة الشرطة لحماية الجامعات المصرية، عبر تخصيص قطاع لها يدعى قطاع شرطة الجامعات نظرا لأهمية الجامعات التى لا تقل عن البنوك، وأردف قائلا: “الموضوع سيحال لمجلس تأديب وقد تصل العقوبة لحد الفصل، والتحقيق سيكون موسعا وسيشمل أفراد أمن ورئيس اتحاد الطلبة اللى سمح وساعد على هذا الفعل دون الرجوع للعميد”.

التعليقات