الحراك السياسي

11:33 صباحًا EET

نتائج تعداد سكان مصر لعام 2017

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، نتائج تعداد سكان مصر، حيث بلغ عدد السكان المصريين فى تعداد 2017: 94 مليونا و798 ألفا و827 نسمة.

وقال اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إن قطار التعداد السكانى انطلق منذ 4 سنوات، مشيرًا إلى بذل جهود كبيرة استخدمت فيه آليات غير مسبوقة، كى يحقق هذا التعداد أهدافه.

ووجه رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى كلمته خلال إعلان نتائج تعداد مصر 2017، بحضور الرئيس السيسى، الشكر لكل من ساهم فى نجاح هذا المشروع على رأسهم الرئيس السيسى شخصيا بمتابعة الإعداد للتعداد واستدعاؤه لمقر الرئاسة للتعرف على الترتيبات التى تم الإعداد لتنفيذها للتعداد قبل بدئه.

وتابع بالقول: خرجت عن مؤسسة الرئاسة رسالة قوية لإقناع المتدربين بأهمية هذا التعداد، وقام سيادته بزيارة الجهاز وأطلق أهم مراحل الأعمال الميدانية لمرحلة عد السكان، كأول رئيس جمهورية يشرف المبنى الذى أديرت منه حتى الآن 5 تعدادات على مدار نصف قرن.

وأعلن الجندي أن نتائج التعداد السكانى على مستوى الجمهورية لعام 2017، موضحاً أن مصر تحتل المرتبة الثالثة عشر من بين الدول الأكثر سكاناً على مستوى العالم، وأن مجموع المصريين الذين شملهم التعداد السكانى 104 ملايين شخص داخل وخارج الجمهورية، مشيراً إلى أن 3.9 مليون شخص يحملون مؤهلا جامعيا.

وأضاف أن ريف الوجه القبلى به 38% من نسبة الأمية على مستوى الجمهورية، مبينًا أن عدد الأميين فى مصر وصل إلى 18 مليون مواطن، بعدد 10.6 مليون للإناث، و7.4 مليون للذكور.

التعليقات