صحة

09:40 صباحًا EET

إنتهاء أزمة ممرضات كفر الشيخ

أنهت 42 ممرضة بمستشفى بيلا المركزى بكفر الشيخ، مساء اليوم الأحد إضرابهن عن العمل و الطعام، بعد تدخل وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، وعدد من أعضاء مجلس النواب بدائرة مركز بيلا والحامول، لحل الأزمة واحتواء الموقف، وقررن التراجع عن اعتصامهن بعد الاتفاق على توقيعهن فى دفاتر الحضور والانصراف، وانتداب 10ممرضات فقط من الدفعات الحديثة “2017،2016،2015″، للعمل بمستشفى سيدى غازى والبرلس، على أن يتم استكمال انتداب باقى الممرضات بالتناوب حسب الأحدث فى التخرج.

وطالبت الممرضات عقب انهاء اعتصامهن بانتداب الممرضات القادمات من مستشفى كفر الشيخ العام وعددهم 20 ممرضة، للعمل بمستشفى سيدى غازى والبرلس، مؤكدين أنه من المقرر أن يتم نقل هؤلاء الممرضات خلال الأسبوع الجارى، على أن يتم نقلهن على قوة مستشفى بيلا المركزى، وندبهن للعمل بهذه المستشفيات.

وأضافت الممرضات، أنهن تم نقلهن هذا العام من مستشفى كفر الشيخ العام لمستشفى بيلا، بعد عملهن عدة سنوات بمستشفى كفر الشيخ العام، مؤكدات أن هناك ممرضتين دفعة 2016 تم نقلهن لوحدتين صحيتين بالقرب من محل إقامتهن بناء على موافقة وزير الصحة، مؤكدين أنهن جميعًا من دفعات 2008 وحتى دفعة 2017.

وقال مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، إن الدكتورة لميس المعداوى، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، وجهت عبير الفخرانى، رئيس هيئة التمريض بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، بالتواجد الفورى بالمستشفى، لاحتواء أزمة الممرضات والعمل على حلها، مؤكدًا أنه تم حل الأزمة بالفعل، وإلغاء ذلك الانتداب وعادت الأمور لطبيعتها.

وأضاف المصدر، أنه من المقرر أن يتم حصر الدفعات الأحدث ابتداء من غد الإثنين، تمهيدًا لانتداب 10 ممرضات منهن الى المستشفيات المذكورة، على أن يتم نقل الباقى منهن بالتناوب حسب الأحدث فى التخرج.

وكانت مستشفى بيلا المركزى قد شهدت ، إضراب 42 ممرضة عن الطعام، مما أدى إلى إصابة المستشفى بالشلل التام، لاعتراضهن على قرار ندبهن لمستشفى سيدى غازى والبرلس، واحتجزن رئيس التمريض التى أرسلتها وكيلة الوزارة للتفاوض مع الممرضات ، وتمكنت شرطة مركز بيلا من إخراجها.

 

التعليقات