الحراك السياسي

09:38 صباحًا EET

محافظة الجيزة تحصل على جائزة اليونسكو

صرحت السفيرة سها جندى، سفيرة مصر فى أيرلندا، بأن محافظة الجيزة حصلت على جائزة معهد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” للتعليم المُستمر، خلال أعمال المؤتمر الثالث حول مدن التعليم، والذى يعقد خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر الجارى بمدينة كورك الأيرلندية، بحضور ومشاركة أكثر من 650 مشاركًا فى المؤتمر من عمد ومحافظى مدن العالم.

وأضافت سفيرة مصر فى أيرلندا، التى شاركت فى المؤتمر، أن محافظة الجيزة حصلت على هذه الجائزة بالنظر إلى توصل مسئولى المحافظة لحلول مبتكرة لمشكلة الأمية، بما أدى إلى انخفاض معدلات الأمية بالمحافظة بشكل بارز.

وقد تسلمت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون البيئة وتنمية المجتمع، جائزة معهد اليونسكو نيابةً عن محافظ الجيزة، وهو ما يأتى تتويجًا للجهود الحكومية لدفع وتعزيز المنظومة التعليمية بمستوياتها ومراحلها المختلفة، وتقديرًا للجهود المصرية من جانب معهد اليونسكو للتعليم المستمر ومقره مدينة “هامبورج” الألمانية، أحد الروافد الأساسية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة.

هذا وقد تم اختيار مدينة الجيزة من جانب معهد اليونسكو للتعليم المستمر ضمن 16 مدينة فقط على المستوى العالمى، حيث يهدف المؤتمر إلى البحث من جانب مدن العالم عن الرؤى والأفكار المختلفة الكفيلة بدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة بمفهومها الشامل.

 

التعليقات