الحراك السياسي

09:07 مساءً EET

تفاصيل لقاء السيسي برئيس وزراء إيطاليا

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم رئيس الوزراء الإيطالى باولو جينتيلونى على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد فى مستهل اللقاء بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين مصر وإيطاليا، مرحباً بعودة الزخم إلى هذه العلاقات وتجاوز ما شابها من صعوبات.

وأكد الرئيس أن مصر لن تنسى مواقف إيطاليا الداعمة لإرادة الشعب المصرى، معرباً عن حرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، لاسيما مع وجود العديد من الموضوعات التى تمثل أهمية بالغة للطرفين، فضلاً عن تعزيز التعاون فى المجالات الاقتصادية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس الوزراء الإيطالى أكد خلال اللقاء حرص إيطاليا على تطوير علاقات التعاون مع مصر على كافة الأصعدة، مشيراً إلى أن عودة السفراء بين البلدين تأتى فى هذا الإطار وبهدف تفعيل العلاقات السياسية بين البلدين.

كما أكد رئيس الوزراء الإيطالى “باولو جينتيلونى” حرص إيطاليا على تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين حول سبل مواجهة التحديات المشتركة وخاصة مكافحة الإرهاب وسبل استعادة الاستقرار فى منطقتى الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

وأضاف المتحدث الرسمى أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تفعيل العلاقات السياسية بين الدولتين، واستعراض مجمل تطورات قضية الباحث الإيطالى “ريجينى”، حيث تم الاتفاق على مواصلة التعاون الوثيق والمستمر بين جهات التحقيق فى البلدين.

وأكد الرئيس فى هذا الشأن التزام مصر الكامل بالعمل على استجلاء حقيقة هذه الواقعة وتقديم مرتكبيها للعدالة.

كما تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة الوضع فى ليبيا، حيث أكد الرئيس أهمية التوصل لحل سياسى ينهى الأزمة فى ليبيا، ويحافظ على سيادة الدولة وسلامتها الإقليمية، ويصون المصالح العليا لشعبها.

التعليقات