عرب وعالم

11:45 صباحًا EET

الشيخ عبدالله بن زايد يبحث مع عدد من وزراء الخارجية مجمل التطورات الإقليمية والدولية

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أول من أمس، في نيويورك، عدداً من وزراء الخارجية، على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

فقد التقى سموه كلاً من وزير خارجية الأرجنتين جورجي فاري، ووزير خارجية السودان إبراهيم غندور، ووزيرة خارجية الهند سوشما سواراج، ووزيرة خارجية كينيا أمينة محمد.

وتم خلال اللقاءات بحث العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية المشتركة بين الإمارات وهذه الدول، وأوجه تطوير آفاقها في شتى المجالات، بما في ذلك تبادل الزيارات والخبرات، وتعزيز العلاقات الدبلوماسية.

كما جرى تبادل وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتصل منها بالمنطقة، والمعروضة على جدول أعمال الأمم المتحدة.

ووقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وأمينة محمد، على مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين دولة الإمارات وجمهورية كينيا.

كما التقى سموه أيضاً المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للعراق يان كوبيش، وبحث معه تطورات الوضع السياسي والأمني والإنساني في العراق.

حضر اللقاءات وزير الدولة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة.

التعليقات