مصر الكبرى

11:16 صباحًا EET

كلية بنات الأقصر تستقبل العام الجامعي بمباني غير آدمية ‎

نظم مكتب هيئة الرقابة الإدارية في محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، حملة للمرور على مباني المدينة الجامعية لكلية البنات الأزهرية بمدينة طيبة، للتأكد من استعداد المدينة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوافر الخدمات المقدمة للطالبات.

وكشفت الحملة، عن وجود العديد من أوجه القصور والسلبيات داخل مباني المدينة الجامعية البالغ عددها 12 مبنى مؤجر من جهاز مدينة طيبة، أبرزها سوء حالة النظافة العامة وانتشار الأتربة داخل الغرف والمباني، وعدم تنفيذ أعمال النظافة والصيانة اللازمة استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما كشفت الحملة عن سوء حالة المطبخ، وسوء حالة النظافة العامة داخله، وعدم نظافة المخازن والثلاجات وأواني الطهي الخاصة بالمطبخ، ووجود أسلاك كهربائية عارية، ووجود كميات من بونات صرف الوجبات الخاصة بالعام السابق مخزنة بطريقة سيئة وغير معدمة، كما كشفت الحملة عن عدم وجود شهادات صحية لبعض العاملين بالمطبخ، كما رصدت الحملة عدم وجود مطعم خاص للطالبات حيث تبين أنهن يأخذن وجباتهن في أواني فارغة خاصة بهن.

كما كشفت الحملة عن وجود أعداد من المراتب ملقاة على الأرض بحالة سيئة داخل الغرف وغير مهيئة للاستخدام، كما تم رصد عدم وجود فرش لائق لاستقبال الطالبات، وسوء حالة دورات المياه، كما رصدت اللجنة تخزين ثلاجات ومراوح وبوتاجازات داخل عدد من غرف السكن الخاصة بالطالبات، واستغلال جزء من الصالات الخاصة بشقق المدينة لإقامة غرف إضافية للطالبات باستخدام حائط من الألوميتال.

كما كشفت الحملة عن عدم الاستفادة المثلى من الشركة المتعاقدة مع المدينة الخاصة بأعمال النظافة والصيانة، وعدم وجود إخصائيات اجتماعيات وأطباء في المدينة، وسوء حالة أماكن تخزين الكهن وعدم انتظام سجلات المخازن، كما كشفت الحملة عن تغيب 45 موظفا بالمدينة من أصل 75، وتم التنسيق مع مديرة المدينة لإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

التعليقات