عرب وعالم

04:07 صباحًا EET

عقب تعذيب حاج قطري.. السوشيال ميديا تنفجر فى وجه نظام “تميم”

فتح عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” النار على عدد من إعلامي قناة الجزيرة القطرية، ودشنوا “هاشتاج” بعنوان “مرتزقة قطر– رؤوس الفتنة فى الخليج”، مؤكدين أنهم يثيرون الفتنة فى المنطقة.

ويرى رواد مواقع التواصل الاجتماعى، أن هؤلاء الإعلاميين تستخدمهم قطر فى التطاول على دول الخليج، وإثارة الفتنة والإساءة لأشقاء العرب، ومن بينهم محمد مختار الشنقيطى، وجابر بن ناصر المرى، وخديجة بن قنة، وفيصل القاسم.

وقال حساب احد المستخدمين: “والله لن ينفع تميم هؤلاء المرتزقة.. فيصل القاسم وخديجة بن قنة والأريترى والشنقيطى وبقية المرتزقة لموا حقائبكم ماعاد لكم وجود”، كما كتب آخر: “الإعلاميون المرتزقة المستولين على قناة الجزيرة من فيصل القاسم وبن قنة وغيرهم، سوف تكون خسارتهم مدوية”.

على صعيد اخر كان قد اثارت حالة من الغضب الشديد بالسوشيال ميديا، عقب ظهور مقطع فيديو صادم يوضح تعذيب أحد المواطنين القطريين بعد عودته من اداء فريضة الحج خلال الايام القليلة الماضية.

وأعرب من جانبه مركز المنامة لحقوق الإنسان، عن أسفه للاعتداء اللفظي والبدني الذي تعرض له المواطن القطري حمد عبد الهادي المري؛ على خلفية قيامه بأداء فريضة الحج وزيارته للمملكة من قبل السلطات في الدوحة، في مخالفة صريحة للمواثيق والصكوك الحقوقية الدولية فيما يتعلق بحرية الدين والمعتقد وكافة المبادئ الإنسانية والأعراف والأخلاق الإسلامية والعربية.

التعليقات