محليات

12:46 صباحًا EET

تصريحات صارمة من سامح عاشور للمحامين

أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، إن الدراسة فى معهد المحاماة ستبدأ فى أكتوبر القادم، مضيفا إن المرحلة الأولى للدراسة بالمعهد ستبدأ بتعليم المحاماة و ضوابطها وعلاقة المحامين بالموكلين والقضاة وأداب المحاماة و قيمة المحاماة.

وأضاف عاشور، خلال كلمة له فى المؤتمر السنوى للنقابة المنعقد بمدينة بورسعيد، أنه سيتم تطوير المسألة التأديبية و لابد أن يكون هناك ضبط وربط يكافئ رسالة المحامى، متابعا:”عدد الذين تم ايجازتهم 132 آلف محامى، وأسقطنا قيد 57500 أسم كانوا يشاركون الأعضاء فى الخدمات، وتم نقلهم إلى جدول غير المشتغلين، وتم إحالة ١٧ شخصا النيابة لقيامهم بالتزوير، واللى هينحرف هيروح النيابة، واللى عايز يغشنا مش هينفع، بنراجع فى كل أنحاء الجمهورية “.

وشدد سامح عاشور نقيب المحامين، على أنه لابد من عدم احتجاز المحامى بقسم الشرطة إلا فى حالة التلبس فقط حتى لا تضيع حقوق المحاماة، مضيفا أنه فى حالة تحرير خصم الموكل محضر ضد المحامى يتم عرض المحضر على المحامى العام الأول ليتسنى للمحامى ممارسة واجبه في الدفاع عن موكله، متابعا:” احتجاز المحامى بأقسام الشرطة يُضيع مهنة المحاماة، حيث يتحول المحامي من الدفاع عن المتهم إلى جانى”.

ورحب أحمد عبد النعيم، نقيب محامين بورسعيد، اليوم الأحد، بالمشاركين فى المؤتمر السنوى العام المقام على أرض محافظة بورسعيد، وعلى رأسهم سامح عاشور نقيب محامين مصر .
وأكد عبد النعيم خلال كلمة له فى المؤتمر السنوى للنقابة المنعقد بمدينة بورسعيد، إن مهنة المحاماة تعتبر هي الحصن الحصين للدولة الحديثة، متابعا:” ولابد أن يكون المحامى مستقلا لا سلطان عليه إلا بالقانون “.
وأوضح  نقيب محامين بورسعيد، أنه من العدالة الحفاظ على كرامة المحامى، وهذا لا يتحقق إلا فى ظل نقابة حرة مستقلة مثل الموجود حاليا، موجها رسالته للمحامين: “حافظوا على نقابتكم واسعوا دائما إلى رفعتها”.

التعليقات