الحراك السياسي

02:40 مساءً EET

فتح الصالة الرئاسية استعدادا لوصول السيسي

فتحت سلطات مطار القاهرة الدولى، استراحة رئاسة الجمهورية، منذ قليل، استعدادًا لوصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، من جولة شملت الصين وفيتنام، شارك خلالها بقمة “بريكس” بالصين، والتقى الرئيس الصينى، ثم توجه إلى فيتنام فى زيارة رسمية عقد خلالها جلسة مباحثات مع نظيره الفيتنامى، ثم شارك فى فعاليات منتدى الأعمال المشترك مع فيتنام.

 

انتظمت الخدمات الأمنية فى الطرق المؤدية من وإلى المطار، كما مشط خبراء المفرقعات محيط الصالة الرئاسية، بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات، وسط تشديدات أمنية مكثفة، كما قررت شركة ميناء القاهرة الجوى صرف العاملين بالمطار قبل موعد وصول الرئيس.

 

جاءت جولة الرئيس الآسيوية فى الصين للمشاركة فى قمة مجموعة “البريكس”، التى حضرها زعماء دول المجموعة “الصين، والهند، وروسيا، والبرازيل، وجنوب إفريقيا”، بالإضافة إلى زعماء 5 دول نامية أخرى “مصر، وتايلاند، والمكسيك، وطاجاكستان، وغينيا”.

كما التقى الرئيس السيسى بالرئيس الصينى تشى جين بينج، حيث عقد الزعيمان جلسة مباحثات بحضور وفدى البلدين، والتقى أيضا بالعديد من روساء الدول المشاركة فى القمة، ثم توجه الرئيس إلى فيتنام، وعقد عدة لقاءات مع الرئيس الفيتنامى ورئيس الحزب الشيوعى الفيتنامى.

التعليقات