الحراك السياسي / تحقيقات

07:37 مساءً EET

دعوة إخوانية ضد المنتخب قبل لقاء “الثأر”.. قيادات الإخوان تدعو لتشجع أوغندا ضد الفراعنة.. والجماهير توجه رد قوى

دعت مجموعة من قيادات الجماعة الارهابية (الاخوان)، صباح يوم الثلاثاء، وهم عز الدين دويدار، وعبد الله عياد، وحسين مصطفى، وعدد من العناصر الاخري، إلي تشجيع أوغندا، ضد المنتخب الوطني لكرة القدم، بتصفيات كأس العالم، وذلك يبين حقد هذه الجماعة على مصر حتي فى مجالاتها الرياضية.

كتب الاخواني “عز الدين دويدار”، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “مصلحة مصر أصبحت تتعارض مع مصلحة منتخب مصر، شجع أوغندا”.

كما قال “عياد”، اليوم، على السوشيال ميديا،  إن تشجيع أوغندا والمنتخبات المنافسة لمصر ضرورة وموقف مهم.

لم تكن الدعوة الاخوانية الأولى ضد المنتخب الوطني 

هذه ليست المرة الاولى التى يعلن فيها قيادات الجماعة الاخوانية تشجيعها للمنتخبات المنافسة للمنتخب المصرى فى البطولات الدولية، حيث سبق وأعلنت دعمها للمنتخب الغاني فى النافسات المؤهلة لكأس 2014، والتى خسرها المنتخب المصرى 6/ 1 على الأراضى الغانية.

وتكرر هذا الامر خلال مباراه مصر وغانا فى التصفيات المؤهلة لكاس العام 2018، التى فاز فيها المنتخب المصرى بهدفين دون رد، فقبل المباراة بساعات أعرب عدد من عناصر الجماعة وقياداتها، عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، عن تمنيهم لخسارة المنتخب المصرى أمام المنتخب الغانى لعدم الصعود لكأس العام، وهو ما لم يتحقق.

رد قوي على الدعوة الاخوانية ضد المنتخب

وتعليقًا على هذا الأمر، قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، مساء اليوم، إن تشجيع الإخوان لأوغندا وعدم تشجيعهم لمنتخب مصر أمر متوقع، فهم يكرهون الشعب المصرى ويشمتون دائمًا فى أحزانه ويحزنون فى أيام أفراحه، متابعُا: “كان المصريون على حق عندما تخلصوا من حكم هذا التنظيم الحاقد، فلم يكن الإخوان يومًا مصريين، ولن يكونوا مصريين، وتحديهم للشعب بهذه الطريقة الفجة يثبت هذا”.

من جانبه، علق هشام النجار، الباحث الإسلامى، على هذا الموقف المتكرر من عناصر الإخوان، قائلا: “هذا هو المتوقع والطبيعى بشأن مجموعة من الخونة فقدوا تمامًا الحس الوطنى، فالمتوقع أن يتمنوا الهزيمة لمصر فى كل المجالات، بالنظر لكم الحقد الذى ملأ قلوبهم ومقدار ما يعانونه من أزمات نفسية نتيجة الإفلاس والعجز”.

جدير بالذكر أن مباراة لقاء مصر وأوغندا ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم (روسيا 2018)، ستبدأ عقب الدقائق القليلة القادمة.

التعليقات