مصر الكبرى

08:13 مساءً EET

قرارات صارمة عقب واقعة “طفل الحضّانة” ببني سويف

اتخذ عدة قرارات صارمة في قضية واقعة رضيع بني سويف والعثور على جثته داخل درج حضانة بأحد المستشفيات الخاصة بالمحافظة.

أمر المستشار عماد على، المحامى العام لنيابات بنى سويف، اليوم الاثنين، حبس محام حر، 4 أيام في واقعة تقديمه رشوة لمدير العلاج الحر لمديرية الصحة ببني سويف، مقابل إعداد تقرير طبي لصالح موكله الهارب صاحب حضانات بمستشفى خاص شهير بمدينة بني سويف بعد عثور الرقابة الإدارية على طفل حديث الولادة داخل درج حضانة بالمستشفى.

كما طلبت النيابة العامة إرسال مادة مخدرة «حشيش» تم ضبطها مع المحامى الحر إلى ديوان قسم الشرطة لإرسالها إلى المعمل الكمياوي وإيداع مبلغ 12 ألف جنيه قيمة الرشوة بخزينة المحكمة على ذمة القضية.

واعلنت من جانبها لجنة من مديرية الصحة بالتنسيق مع الطب والعلاج ومسؤول الحضانات بالمديرية، تقريرًا أوضحت فيه أن وكيل الوزارة أصدر قرارًا بإغلاق قسم الحضانات ونقل الطفل المتوفى لمشرحة مستشفى بني سويف العام، ونقل باقي الأطفال بعد تقييمهم طبيا من قبل لجنة من المستشفى العام، إلى مستشفيات بنى سويف الجامعى والعام والوسطى المركزي.

جدير بالذكر انه فى أثناء مرور الرقابة الإدارية ببنى سويف، على المستشفيات الخاصة، وداخل مستشفى برج الجزيرة بمدينة بني سويف، تبين وفاة الطفل عبدالله عبدالجواد فاروق، حديث الولادة أثناء حجزه بحضانة المستشفى وبسؤال عم الطفل، 39 سنة، مقيم قرية الفنت بمركز الفشن اتهم المسؤول عن الحضانة «ع.ع.ا»، من محافظة الجيزة بالإهمال والتسبب في وفاة الطفل، وتم تحرير محضر بالواقعة.

التعليقات