تحقيقات / منوعات

10:41 مساءً EET

طالبة جامعية تقع ضحية جرائم “فيس بوك”.. الفتاة تتفاجئ بصور عارية لها بالإنترنت ثم تستغيث.. ونشطاء يعلنون دعمهم لها (صور وفيديو)

كثرت خلال الأعوام الأخيرة أعداد جرائم مواقع شبكات التواصل الاجتماعي حول العالم، والتي منها التدخل في حياة الاشخاص واستباحة وانتهاك خصوصياتهم ونشرها على الملأ للجميع، وأخرها واقعة الطالبة الجامعية “مونيكا صدقي” ضحية تلك الجرائم.

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، وبشكل واسع، واقعة الفتاة مونيكا صدقي، ضحية جرائم السوشيال ميديا عقب نشر صورها عارية على جروبات شبكة التواصل فيس بوك.

البداية عندما قامت “مونيكا صدقي” طالبة بكلية صيدلة بنشر صورها علي حسابها الخاص بـ”انستجرام”،كأي فتاة عادية تقوم بمشاركة صور لها مع اصدقائها وأقاربها على السوشيال ميديا، ثم تتفاجئ بظهورها المنتشر في صور عارية بأغلب جروبات الانترنت.

سرقة صور “مونيكا” من أنستجرام

قام احد المستخدمين لجروبات الفيس بوك بسرقة صور الفتاة من على حسابها الشخصي بـ”انستجرام ” ثم قام بتدشين صفحة تحمل اسمها وكتابة منشورات بصورها الخاصة.

منشور بجروب فيس بوك يحمل صور مونيكا عارية

ونشرت بعدها صور “مونيكا” بجوار منشور على جروب “كيف تشقطين ذكراً” عبر حساب مسمى بأسم فتاة اخرى تدعي سلمى حجازي، ولكنها صور عارية مركبة على صورة وجه “مونيكا”.

وجاء نص المنشور الذي نشر على الجروب من الحساب المصطنع كاللآتي:- ” كيف تسقطي ذكرًا؟ أولا لازم تلبسي فستان سواريه زي كدة ومفتوح من فوق في أي فرح وسيبي الباقي على الولاد.. الفستان ده خلاني أتخطب يا بنات والله”.

وهذا ما دفع الفتايات علي السوشيال ميديا للسخرية والهجوم عليها بشأن تلك الصور المزيفة والمنشورة بأسمها.

الفتاة الجامعية تتفاجئ بصورها العارية علي الانترنت وتستغيث 

وفي وقت من الزمن قامت مونيكا بفحص الانترنت لتجد الصدمة الكبرى وهى بتداول صور عارية لها بجروبات الفيس بوك، مما جعل اقاربها وأصدقائها بمحادثتها لمعرفة حقيقة ارتكابها لتك الكارثة.

ومن جانبها خرجت الطالبة “مونيكا صدقي”، لتكشف زيف هذه الصور المنتشرة لها علي الانترنت، عقب تعرضها لحالة نفسية شديدة وضغط عصبي كبير بعد الاشهار بها بهذه الطريقة.

اعربت الطالبة الجامعية في تصريحاتها عن غضبها وحزنها الشديد قائلة: “حد سرق صورة من حسابي الشخصي وعمل حساب تاني مزيف باسمي وحط صورتي وجانبه الكلام المشين ده”.

كما نفت “مونيكا” تبعية الحساب الذي نشر ما سبق لها من صور فاضحة قائلة: “حياتي تدمرت بعد نشر أحد الأشخاص حسابًا مزورًا باسمي ونشر صورًا خاصة بي”.

وظهرت طالبة الصيدلة مرة اخرى بـ”فيديو لايف” وضعته على صفحتها الشخصية، خلال الايام السابقة وظهرت فيه منهارة وتبكي بحرقة بسبب تلك الواقعة المشينة.

واكدت “مونيكا” خلال ظهروها في مقطع الفيديو المصور أنها نجحت بإغلاق الحساب المزور بعد الإبلاغ عنه، إلا أنها فشلت في إيقاف المجتمع، “الذي لا يرحم”، عن تداول الصور، على حد قولها.

نشطاء السوشيال ميديا يعلنون دعمهم لـ”مونيكا”

أعلن نشطاء السوشيال ميديا اليوم الاحد، دعمهم الكامل مع الطالبة الجامعية مونيكا صدقي، بعد تعرضها لسرقة صورها واستخدامها في اعمال مخلة بجروبات الفيس بوك.

فيما نوه احد المستخدمين على الفيس بوك قائلًا: “يا جماعة خلوا بالكوا محدش ينشر اى صور ليه غير لما يتأكد انها محمية ببرامج حماية، او عمل الحساب خاص بحيث لم يتمكن احد من الدخول عليه غير الاصدقاء”

التعليقات