تحقيقات

10:01 مساءً EET

القصة الكاملة للطالبة “روان”.. نتيجة الثانوية قضت على حلمها الجامعي.. وبالتظلم أصطدمت بكارثة غير متوقعة

دخلت الطالبة روان فتح الله بالثانوية العامة في حالة حزن شديد بعد معرفة نتيجتها الصادمة بالثانوية وقتل حلمها لتكون من الاوائل على الجمهورية والإلتحاق بكلية الطب.

بدأت الطالبة كلامها لوسائل الاعلام، عقب تلقي النتيجة، قائلة: “فوجئت ببكاء أمي وأختي، وعند سؤالهم أيه سبب العياط ده”..، ردت والدتي قائلة: “انتي ناجحة في كل المواد بالعافية، وسقطتي في الكيميا”.

لم تكن تلك النتيجة المتوقعة لـ”روان”، بعد دراستها بالشكل الجيد لمواد الثانوية وتفوقها الملحوظ طوال السنة، كما أن درجاتها كاملة في امتحانات البوكليت.

وتعتبر الثانوية العامة بالنسبة للفتاة مسار طبيعي حتى تصبح طبيبة، حُلمها الطفولي الذي ظلّت تحلم به “في أجندات المذاكرة”.

تدخل الاب من جانبه لحسم هذا الامر، فذهب مع ابنته الطالبة ” روان فتح الله”، لعمل تظلم في جميع المواد يوم 22 يونيو الماضي.

وقال “والد روان” إنه وجد المواد السبع لا علاقة لها بإجابات أبنته في الامتحانات، موضحًا أن روان فوجئت أيضًا بخط شخص أخر غير خطها في ورقة أجابة امتحان الكمياء.

ولم يتوقف والدها عند التظلم، بل قام برفع دعوتين قضائيتين، أولها طعن بمجلس الدولة، رقم 12157 لسنة 2017ق، حيث يختصم فيها وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي حتى رئيس لجنة النظام والمراقبة، كذلك بلاغ عند النائب العام بالمحمودية للطعن في واقعة التزوير، تنتظر روان استدعاء النيابة لها لأخذ أقوالها، تم تحديد جلسة الطعن يوم 28 أغسطس القادم “هيطالب فيها المحامي بالتمكين من الورق وعرضها على مجلس الخبراء بمحرم بك”.

فيما كتب روان ملاحظاتها بالمحضر “إن التيكيت الموجودة خطي لكن كل الإجابات اللي جوة مش بخطي”، فيما حُوّلت أوراق الإجابات إلى الشئون القانونية بالقاهرة، ولم يصل الردّ حتى الآن.

وتحاول “روان” الان اثبات تفوقها، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيما رفعت أوراق تميزها بامتحانات البوكلت، وشهادة التكريم من مسابقة تحدي القراءة.

 

 

التعليقات