مصر الكبرى

04:57 مساءً EET

حبس متهمين على صلة بتنظيم داعش

أمر المستشار محمد عبدالسلام، المحامي العام​ الأول لنيابات شمال الجيزة، الثلاثاء، بحبس متهمين بتكوين خلية إرهابية على صلة بتنظيم داعش، ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات، كما قررت النيابة ضبط وإحضار متهمين آخرين ضمن الخلية هاربين.

وقالت التحقيقات إن المتهم «م.م – هارب» موظف بإحدى شركات​ الاتصالات، مؤسس الخلية، التي تعتنق فكر ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية، وتستهدف دور العبادة الخاصة بالمسيحيين وتحلل إهدار دمائهم، وكذا قوات الجيش والشرطة.

وأفادت التحقيقات بأن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية توصل إلى هوية المتهمين ال٤، وتمكنت القوات من ضبط متهمين اثنين بميدان الجلاء بالدقي، وتلاحق القوات المتهمين الهاربين.

وذكرت التحقيقات أن المتهم الرئيسي الهارب كان على اتصال بكوادر داعش في سوريا عبر شبكة الإنترنت، واعتنق أفكار التنظيم التي تدعو إلى تكفير الحاكم والأقباط ورجال القوات المسلحة والشرطة واستحلال دماء وأموال المسيحيين.

ووردت تحريات الأمن الوطني للنيابة بأن كوادر تنظيم داعش بالخارج كلفت المتهم الرئيسي باستقطاب عدد من الشباب وضمهم إليه واقناعهم بأفكارهم وإنشاء خلايا تعتنق الفكر لصالح أيدلوجية تنظيم داعش، فاستجاب المتهم لتوجيهاتهم وتمكن من ضم 3 من زملائه إلى خلية كونها وأنهم اعتنقوا ذات الفكر التكفيري، وامتدت رغبة المتهمين بالاتفاق مع قيادات داعش بالخارج إلى السفر للجهاد في سوريا، حيث اتفقوا على إعداد أنفسهم للسفر لتعلم إطلاق النيران وحرب العصابات وتصنيع المتفجرات ثم العودة إلى الأراضي المصرية لتنفيذ أعمال عدائية وتخريبية ضد مؤسسات الدولة ومنشآت الجيش والشرطة ودور العبادة المسيحية.

وانتهت النيابة إلى قرارها المتقدم، بعدما أنكر المتهمان الاتهامات المنسوبة إليهما.

التعليقات