سياحة وسفر

09:16 صباحًا EET

إيقاف 70 شركة سياحية

وقع يحيى راشد، وزير السياحة، جزاءات على 70 شركة سياحية خالفت الضوابط المنظمة لرحلات العمرة 1438هـ، وتم إيقاف الشركات المخالفة  إيقافا جزئيا عن نشاط السياحة الدينية لمدة 6 شهور .

وقال مصدر مسئول بوزارة السياحة، إن الوزارة تقف بكل حزم أمام الشركات التى تخالف القانون والقواعد والضوابط المنظمة لبرامج العمرة، للحفاظ على حقوق المعتمرين، موضحا أن الشركات المخالفة قامت بتسكين المعتمرين بفنادق وعمارات تبعد عن المسافة المحددة بالضوابط وهى 2000 متر من الحرم.

وأضاف المصدر، أن جميع التحقيقات التى أجريت مع الشركات السياحية اتسمت بالشفافية والحيادية، وانتهت بثبوت المخالفات بحق الشركات، ومن ثم تم توقيع الجزاءات بشأنها، وتطبيق صحيح أحكام القانون والقرارات الوزارية والقواعد والضوابط المنظمة لبرامج والعمرة، وأن اللجنة القانونية مستمرة فى عملها لحين الانتهاء من فحص جميع الشكاوى والمخالفات والتى تعمل تحت إشراف المستشار القانونى للوزير.

وكان وزير السياحة قد وقع جزاءات على 37 شركة سياحية مخالفة لضوابط المنظمة لرحلات العمرة 1438 هـ، مصدرا قرارات بإلغاء ترخيص شركتين تسببتا فى أزمة تكدس المعتمرين بمطار القاهرة، وإيقاف 13 شركة إيقافا كليا لمدة عام، لتعديلها سكن المعتمرين دون إخطار الوزارة، وضبط “عملة صعبة” بمقر شركاتها لم يثبت مصدرها، خلال حملات تفتيشية بالتنسيق مع الرقابة الإدارية.

قرر الوزير إيقاف 10 شركات إيقافا جزئيا من نشاط السياحة الدينية لمدة 6 أشهر، وإيقاف أخرى جزئيا من نشاط السياحة الدينية لمدة شهر، كما قرر إلغاء ترخيص فرعين.

التعليقات