عرب وعالم

09:41 مساءً EET

الأمير فيصل بن سلمان يدشن العيادات الخارجية بمستشفى المدينة العام

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، العيادات الخارجية لمستشفى المدينة المنورة العام «الجديد»، والمركز الصحي النموذجي بحي الأزهري.

​وأوضح سمو أمير المنطقة أن هذا المشروع يؤسس لنقلة نوعية في الخدمات الصحية بمنطقة المدينة المنورة، منوهًا بالكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة التي تشغل هذه المنشآت الصحية، لافتًا سموه الانتباه إلى أهمية تشجيع الاستثمار في المجال الصحي بالمنطقة، بدعم المبادرات الطبية، وإنشاء المستشفيات المتميزة، وكل ما يحقق خدمات طيبة نوعية، حيث إن الطموح وصول المدينة المنورة للتميز العالمي في الخدمات الصحية، تحقيقًا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، التي يرتكز فيها على اهتمامه وعنايته -رعاه الله- بمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ووجه سمو أمير المنطقة الشكر لوزارة الصحة ممثلة في معالي الوزير توفيق الربيعة على ما يبذل من جهد وعمل للإيفاء بالتزام الوزارة بإنهاء وتشغيل المستشفى بطاقته الاستيعابية الكاملة، بواقع 500 سرير في نهاية العام الجاري 2017م.

من جهته أوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالحميد الصبحي أن النشاط في مستشفى المدينة المنورة العام بدأ فعليًا، مشيرًا إلى إنجاز 85%

من أعمال إنشائه، وسيعمل المستشفى بكامل طاقته (500) سرير لجميع الأقسام نهاية عام 2017 م. وأبان الصبيحي أن المستشفى يتضمَّن 201 سرير للعنايات المركزة بأنوعها، و84 عيادة خارجية، بالإضافة إلى مركز للتعليم والتدريب المستمرمضيفًا أنه تم استحداث وحدات ما فوق سرير المريض التي يتم تركيبها لأول مرة على مستوى المملكة.

وأكد الصبحي أن مركز الأزهري الصحي النموذجي الذي تم تدشينه من قبل سمو أمير المنطقة جُهز بأسلوب طبي حديث يقدم خدماته الصحية الإلكترونية لأكثر من 15 ألف نسمة بدون ملف أو وصفة ورقية، كما يتميز المركز بالتعامل مع فئة الصم بلغة الإشارة لسهولة التواصل مع مراجعيه من هذه الفئة، وهي خدمة تقدم لأول مرة على مستوى المراكز الصحية.

التعليقات