حوادث

12:15 مساءً EET

تفاصيل سقوط عصابة “صباح” لسرقة التكاتك

“هو الواحد ليه ايه عند امراته غير السمع والطاعة”، هذا الشعار رفعته “صباح”، بالمنوفية، لمساعدة زوجها لص مركبات التوك توك، حيث دأبت على استدراج السائقين بحجة توصيلها لمكان نائى مقابل أجر كبير، ثم تسليمهم لزوجها، الذى يشهر سلاحه الأبيض فى وجه الضحية ليتخلى عن التوك التوك قيادته.

سقوط إمبراطورية “التكاتك” بالمنوفية، كان وراءه بلاغ من سائق توك توك فى مدينة قويسنا، حيث استنجد بالشرطة، مؤكداً أن سيدة طلبت منه توصيلها لمكان بعيد، وما أن توارى عن أعين الناس حتى فوجئ بشخصين أشهرا السلاح الأبيض فى وجهه، وأصاباه بجرح نافذ فى الصدر واستوليا على التوك توك وهربا برفقة السيدة.

أزاح هذا البلاغ الغموض عن سرقات مركبات التوك توك بالمحافظة، حيث تبين أن المتهمة وزوجها وصديق الأخير وراء ارتكاب الوقائع، حيث يؤدى كل واحد فى الثلاثة دور فى جريمة السرقة لتتم بنجاح، فتتوقف “صباح” على جانب الطريق، تشير بيدها لتوك توك، يتوقف قائده، فتطلب منه توصيلها لمكان ناء بالزراعات، يتردد السائق فى تلبية طلبها لوعورة المكان، لكنها تقنعه بإعطائه أضعاف الأجرة، فيرضخ أمام المال، وما أن يتحرك سائق التوك توك من المكان حتى تعطى إشارة البدء لزوجها وصديقه، عن طريق “رنة” بالهاتف المحمول، يعرف الاثنان من خلالها أن الهدف فى طريقه إليهما، ويبدأ الزوج وصديقه الاستعداد لصيد الضحية.

يصل التوك توك للمكان المتفق عليه، وما أن تضع السيدة قدمه على الأرض، حتى يظهر زوجها وصديقه بحوزتهما أسلحة بيضاء ويطلبا من السائق التخلى عنه، فاذا غادر المكان بـ”هدوء” يأخذ الثلاثة التوك توك ويهربوا، بينما لو تمسك بماله، فيكون مصيره الطعن بالأسلحة البيضاء حتى يفقد وعيه وفى نهاية الأمر يستولوا على التوك توك أيضاً.

“صباح”، امبراطورية “التكاتك” بررت ارتكابها للجرائم، بأنها تطيع زوجها، وما كان لها أن ترفض شىء يطلبه منها “سى السيد”، فيما حملت أقوال الزوج جانباً من الدعابة، حيث أكد أنه تزوج من “صباح” التى تكبره بنحو 10 سنوات، لمعاونته فى جرائم السرقة.

المتهم، أكد أيضاً، أنه يقيم برفقة زوجته فى منطقة المرج بالقاهرة، وأنه اختمرت فى ذهنه فكرة السطو المسلح على مركبات التوك توك لجمع مزيد من المال، وفى سبيل ذلك استعان بزوجته وصديقه لتنفيذ جرائمه واقتسام قيمة المسروقات فيما بينهم.

كان اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، تلقى بلاغاً من “محمود ح” 22 سنة، مقيم فى مدينة قويسنا أفاد فيه بتعرضه للسرقة من قبل مجهولين أصابوه بجرح شبه نافذ بالصدر، فتشكل فريق بحث لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، أسفرت جهوده على أن وراء ارتكاب الواقعة “أحمد ج.ا” 19 سنة عاطل، وزوجته “صباح م.م” 27 سن ” مقيمان فى المرج بالقاهرة، و”رامى .ب” 19 سنة عاطل مقيم فى السلام بالقاهرة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث القاهرة تم ضبطهم.

التعليقات