محليات

07:08 مساءً EET

السفارة البريطانية تصدر بيانًا حول زيارة السفير للبابا تواضروس

استقبل البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، السفير البريطانى جون كاسن، بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقالت السفارة البريطانية فى بيان لها، منذ قليل: “اجتمع السفير البريطانى جون كاسن بقداسة البابا تواضروس الثانى، لنقل رسائل التعاطف والتضامن من شعب وحكومة المملكة المتحدة، بعد استشهاد الكثير من المصريين فى الجرائم الإرهابية فى كنائس طنطا والإسكندرية، يوم أحد السعف”.

وأضاف البيان: “ناقشنا الخطط المستقبلية، لتعزيز التعليم والتفاهم الدينى والتضامن، لاقتلاع التطرف والتعصب، الذى يهدد السلام فى أنحاء العالم”.

وتابع السفير كاسن: “لقائى بقداسة البابا اليوم كان مُلهمًا، وتصميمه على مقاومة الكراهية والعنف والتعصب يمثل عشرات الملايين من الناس الطيبين فى بريطانيا ومصر، الذين يحتقرون هذه الجرائم الإرهابية ويؤمنون بمستقبل أفضل، لقد كان شرفًا أن أتقاسم مدى التعاطف العميق والعزم الثابت لدى بريطانيا على مساعدة مصر لمواجهة الإرهاب وحماية جميع المصريين من التعصب والتطرف، وكلا البلدين يعرف آلام رؤية الأرواح التى فُقدت بسبب الإرهاب والأسر المكسورة، فهو يجعلنا جميعًا مصممين، كحكومات ومؤسسات دينية ومواطنين عاديين، على حماية مواطنينا وملاحقة الإرهابيين، وكشف الأكاذيب المتطرفة التى يتغذون عليها”.

وأردف كاسن: “قلت لقداسة البابا إن المصريين لن يكونوا وحدهم فى مواجهة هذا الشر، وشاركت معه جهود المملكة المتحدة الشاملة وغير المسبوقة ضد الإرهابيين والتطرف فى بريطانيا والخارج. واليوم أثق أكثر من أى وقت مضى فى أن قيم الملايين من الأشخاص المخلصين والسلميين سيطوقون جرائم الأقلية المتطرفة”.

التعليقات