سياحة وسفر

09:30 صباحًا EET

سانت كاترين تسقبل 4 آلاف و846 سائحًا

استقبلت مدينة سانت كاترين، خلال الأسبوع الماضى 4846 سائحًا من مختلف الجنسيات.

وقال المهندس السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين، فى تصريح لـ”اليوم السابع”، إن المدينة استقبلت 4846 سائحًا من مختلف الجنسيات ومصريين، وذلك لزيارة دير سانت كاترين وصعود جبل موسى وجبل المناجاة ومحمية سانت كاترين والاستماع بالمخيمات البدوية الاحتفال بأعياد الربيع، مما أدى إلى انتعاش الحركة السياحية بها خلال الأسبوع الماضى.

كما شهدت مدينة شرم الشيخ إقبالاً كبيرًا من السائحين من مختلف الجنسيات “الأردنيون واللبنانيون والألمان” وبعض الجنسيات الأخرى، الأمر الذى أدى إلى انتعاش الحركة السياحية بعد فترة ركود طويلة.

وفى إطار الاحتفال بأعياد الربيع وأعياد شم النسيم شهدت مدينة شرم الشيخ، من الحفلات الفنية الغنائية الكبرى، وعلى رأسها حفلات المطرب اللبنانى عاصى الحلانى والمطرب اللبنانى ملحم زين، وسط حشود كبيرة من الجماهير العربية والمصرية.

وصرح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بأن تلك الحفلات تعد أبلغ دليل على الأمن والأمان فى مصر، وبصفة خاصة شرم الشيخ، وتمنى إقامة مثل هذه الحفلات أسبوعيًا.

واستقبل مطار شرم الشيخ الدولى فى الأيام القليلة الماضية، الآلاف من اللبنانيين القادمين من بيروت.

ويؤكد مسئولون يعملون فى الشركات السياحية أن نسبة الإقبال على حجز التذكر والفنادق بشرم الشيخ ارتفعت بسبب إقبال عدد من الفنانين والمطربين والنجوم على شرم الشيخ وإقامة حفلات موسيقية وفنية متنوعة.

وفى مدينة طور سيناء شهدت الشواطئ إقبالاً كبيرًا من أهالى المدينة، حيث توافدت أعداد كبيرة من أهالى محافظة جنوب سيناء، خاصة مدن رأس سدر وشرم الشيخ ودهب، لما تتمتع به هذه المدن من الهدوء وطبيعة خلابة وجو يسحر الزائرين، وقامت جميع الوحدات المحلية بتوفير كافة الخدمات أمام الزائرين من علامات إرشادية داخل المدينة لتوجيههم إلى الأماكن التى يرغبون التوجه إليها وكذلك الشاطئ.

التعليقات