حوادث

03:01 مساءً EET

ضبط شخص نصب على الشباب بزعم قدرته على تعيينهم في شركات البترول

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط شخص نصب على المواطنين بزعم قدرته على تعيينهم بإحدى شركات البترول واستولى على الاف الجنيهات منهم.

تلقت مباحث الأموال العامة بلاغاً من ثلاثة مواطنين مقيمين بمحافظة الغربية بقيام “محمد . ص” رئيس قطاع بشركة بترول ، بالإستيلاء من كلٍ منهم على مبلغ 30 ألف جنيه بزعم قدرته على توظيفهم بالشركة محل عمله .

وتوصلت التحريات إلي أن وراء إرتكاب الواقعة “إبراهيم . ر”52 سنة موظف بشركة سكر بالجيزة، و في الجيزة ” مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 4 أحكام قضائية صادرة ضده فى قضايا ” تبديد ، شيك ، نصب “، وينتحل صفة رئيس قطاع بشركة بترول على خلاف الحقيقة ، وإيهام المواطنين بقدرته على إنهاء إجراءات تعيينهم بالوظائف الحكومية نظير مبلغ مالى قدره  30 ألف جنيه من كلٍ منهم .

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم فى أحد الأكمنة المعدة له في الجيزة وبحوزته ” 20 إقرار تعيين مزور منسوب صدورهم لشركة بترول ، بطاقة رقم قومى بصورة المتهم وإسم شخص آخر بوظيفة رئيس قطاع بشركة بترول ، مبلغ مالى قدره 5200 جنيه حصيلة نشاطه الإجرامى ”

واعترف المتهم بارتكابه للوقائع، فوجه اللواء على سلطان مساعد وزير الداخلية للأموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

التعليقات