عرب وعالم

10:40 صباحًا EET

الشيخ عبدالله بن زايد يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويوقعان ثلاث مذكرات تفاهم

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أمس الجمعة وزيرة خارجية الأرجنتين سوزانا مالكورا.

وجرت مراسم استقبال رسمية للشيخ عبدالله لدى وصوله إلى مقر انعقاد اللقاء، حيث اصطف حرس الشرف لتحيته، تلاه عزف النشيدين الوطنيين لدولة الإمارات والأرجنتين، وتم وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس بحضور الوزيرين، ومن ثم التقاط صورة تذكارية جماعية.

وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك بين الإمارات والأرجنتين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وبحثا مجمل الأوضاع في المنطقة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان العلاقات القوية التي تجمع بين دولة الإمارات والأرجنتين والحرص المستمر على تعزيزها.

ومن جهتها، رحبت سوزانا مالكورا بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكدة حرص الأرجنتين على تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات.

وكان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، قد ترأس أعمال الاجتماع الوزاري للدورة الأولى للجنة المشتركة مع الأرجنتين.

ووقع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وسوزانا مالكورا، خلال الاجتماع مذكرة تفاهم للإعفاء من تأشيرات الدخول المسبقة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة الرسمية ومذكرة تفاهم للإعفاء من تأشيرة الدخول المسبقة لحاملي جوازات السفر العادية إضافة إلى مذكرة تفاهم لممارسة تابعي الدبلوماسيين والقنصليين للعمل في البلدين.

وكما وقع الجانبان على محضر الاجتماع الرسمي للاجتماع الوزاري للدورة الأولى للجنة المشتركة مع الأرجنتين.

وتوجه في بداية كلمته خلال الاجتماع الوزاري بالشكر والتقدير إلى الوزيرة سوزانا مالكورا وأعضاء الوفد، مشيداً باستضافة الأرجنتين لأعمال الدورة الأولى للجنة المشتركة بين البلدين.

وأشار إلى أن دولة الإمارات والأرجنتين ترتبطان بعلاقات متميزة تتسم بالاستقرار والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطويرها والارتقاء بها وصولاً إلى تحقيق رؤية القيادة العليا في البلدين.

وقال إن “هذا الاجتماع يشكل فرصة ثمينة لتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين حيث تعتبر اجتماعات اللجان المشتركة منصة فعالة لتداول المقترحات والحلول العملية الهادفة إلى تعزيز التعاون واستكشاف الفرص وتجاوز التحديات التي يمكن أن تحد من الآفاق المأمولة للعلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأكد أن آفاق التعاون بين الإمارات والأرجنتين لا تتوقف عند التقارب السياسي والشراكات الاقتصادية، مشيراً إلى أن دولة الإمارات ترى أن هناك فرصة ثمينة للتعاون الفني ونقل الخبرات بين البلدين.

وعقب ذلك عقد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع وزيرة خارجية الأرجنتين، وجه خلاله الشكر إلى الوزيرة على المباحثات البناءة التي جرت بينهما، وكما شكر الشعب الأرجنتيني على كرم الضيافة وحسن الاستقبال خلال هذه الزيارة، مؤكداً قناعته الراسخة وثقته الكبيرة بأن البلدين سيستمران بالتعاون في المستقبل.

التعليقات