مصر الكبرى

09:43 مساءً EET

محافظ أسيوط يستقبل أقباط العريش

استقبل المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، 23 أسرة قبطية قادمة من مدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، لبحث مشكلاتهم وتلبية مطالبهم، وتوفير احتياجاتهم لحين استقرار أوضاعهم المعيشية.

حضر اللقاء، الأنبا يؤانس، مطران الأقباط الارثوذكس بأسيوط، ووكلاء وزارات “التضامن الاجتماعى، والتعليم، والتموين”، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وقال المحافظ لأهالى العريش الوافدين: “كلنا جميعًا أسرة واحدة وجميع طلباتكم مجابة، ومكتبى مفتوح لكم فى أى وقت، وبالنسبة للموظفين الحكوميين سيتم نقلهم خلال هذا الأسبوع من شمال سيناء إلى العريش، وبالنسبة للأطفال سيتم نقلهم أيضًا، إلى مدارس أسيوط، ومشكلة السكن يجرى حاليًا، حلها بالتنسيق مع وزارة الإسكان”.

ووجَّه المحافظ مديرية التضامن الاجتماعى بتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر إلى جانب التأكيد على مديرية التموين باتخاذ اللازم نحو صرف المقررات التموينية، ونقاط الخبز لكل أسرة وإصدار بطاقات مؤقتة لمن فقد بطاقته التموينية

وفي نهاية اللقاء أكد المحافظ أن الدولة المصرية عازمة على اقتلاع جذور الإرهاب الأسود الذى لا يفرق بين أبناء الوطن الواحد وقال إن الدولة تبذل أقصى ما فى وسعها وتولى اهتمامًا كبيرًا بكل أبنائها وجميع أجهزة الدولة تعمل على تخفيف أية معاناة عنهم.

التعليقات