رياضة

09:20 مساءً EET

رئيس “شباب البرلمان” يحذر من حدوث كارثة بملاعب كرة القدم

وجه المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، تحذير هام في بيان أصدره، مساء اليوم الأحد، من تحول ملاعب كرة القدم إلى ساحات للقتال”.

جاء  فى البيان الذي أصدره “رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان” : “ملاعب كرة القدم تواصل أحزانها في ظل استمرار التجاوزات وحالة الانفلات المسيطرة علي ملاعبنا، وبالرغم من غياب الجماهير عن الملاعب وحضور المباريات، إلا أن غياب الانضباط واللوائح القوية الرادعة، وسيطرة سياسة المجاملة كادت أن تتسبب في كارثة جديدة بملاعب كرة القدم ، لولا العناية الإلهية التي منعت حدوث مذبحة جديدة هذه المرة في الإسكندرية.

وأضاف “عامر”: “ماحدث في ملعب شباب النصر بمنطقة “أمبروزو” بعد الأحداث المؤسفة التي وقعت بين لاعبي نادي الإسكندرية للبترول وكفر الدوار في احد مباريات القسم الثالث لمجموعة الإسكندرية لا يصدقه عقل وهذه المباراة التى تحدد نتيجتها الطرف الثاني الصاعد إلى دورة الترقي لدوري الدرجة الثالثة، حيث كانت نتيجة المباراة تهم فريق اسكندرية للبترول الذي يريد الفوز للصعود.

وتابع : “تحولت ساحة الملعب عقب إطلاق الحكم إلى ساحة قتال استخدم خلالها الكراسي والشوم والزجاجات الفارغة ونال لاعبو كفر الدوار علقة موت في ظل غياب التأمين الأمني اللازم للقاء أو حتى وجود سيارة إسعاف لنقل المصابين حسب ما نصت اللوائح”

واستطرد عامر: “لابد من وقفة حازمة لوضع حد لهذه البلطجة، والنيابة حصلت على أرقام اللاعبين المشاغبين وأرسلت طلبا لمنطقة الكرة بالاسكندرية تطلب أسمائهم وبياناتهم وأمرت بضبط وإحضار 5 منهم”.

وطالب رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بضرورة أن تقوم وزارة الشباب والرياضة بدورها حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث التي تسيء للرياضة المصرية.

التعليقات