عرب وعالم

11:15 صباحًا EET

الشيخ عبد الله بن زايد يبحث في الدنمارك علاقات البلدين و تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية

استقبل الأمير فريدريك هنريك أندريه كريستيان، ولي عهد مملكة الدنمارك، أمس الثلاثاء، في كوبنهاجن، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الذي نقل له تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم للدنمارك وشعبها دوام التقدم والازدهار.

من جانبه حمّل ولي عهد الدنمارك، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان،مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الإمارات والتي توليها حكومة بلاده اهتماما خاصا نظرا للمكانة المتميزة التي وصلت إليها دولة الإمارات.

تم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك بين الجانبين، وآليات دعمها وتعزيزها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون المشترك مع مملكة الدنمارك في مختلف المجالات.

من جانبه رحب الأمير فريدريك هنريك أندريه كريستيان، بزيارة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى الدنمارك.. مؤكدا أن دولة الإمارات أضحت اليوم عنوانا للريادة والتميز في شتى المجالات.

كما استقبل لارس لوكا راسمسون، رئيس وزراء مملكة الدنمارك، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له، حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات والدنمارك، وما شهده التعاون المشترك بين البلدين من تقدم وتطور في العديد من المجالات بجانب بحث السبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، وبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن العلاقات بين دولة الإمارات ومملكة الدنمارك تشهد تطورا ملحوظا في شتى المجالات في ظل رعاية واهتمام قيادة البلدين.

من جانبه أكد راسمسون عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين ودور قيادتهما في تعزيزها.

وبحث الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مع أندرس ساملن، وزير خارجية الدنمارك، وسورن بيبهبولسن، وزير العدل الدنماركي، وميريتي ريس جر، وزيرة التعليم في مملكة الدنمارك، سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين، وأهمية التعاون بينهما في مختلف المجالات ومنها التعليمية والقانونية.

كما جرى تبادل وجهات النظر حول آخرالمستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، وبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد كل من وزراء الخارجية والعدل والتعليم في الدنمارك حرص بلادهم على تعزيز التعاون المشترك مع دولة الإمارات في شتى المجالات.

التعليقات