تحقيقات

05:00 مساءً EET

الإخوان تجهز حملة مظاهرات ضد مصر في الخارج للحفاظ على استمرار التمويل

كشفت مصادر خاصة مطلعة على كواليس مكتب الإخوان بالخارج الموالي لجبهة “الكماليون”، أن قيادات التنظيم حالياً تحاول تجميع أكبر عدد من أتباعهم ومناصريهم للحشد ضد النظام المصري في الذكرى السادسة لثورة يناير، للظهور أمام الرأي العام الدولي والأوروبي أنهم يمثلون جبهة المعارضة المصرية في الخارج.

وأشارت المصادر، إلى أن مكتب الإخوان في الخارج الموالي لجبهة “الكماليون” دشن كياناً جديداً لتجميع أكبر عدد من مناصريه، تحت مسمى “يناير يجمعنا” بمدينة إسطنبول التركية، بمشاركة أكثر من 150 شخصية إخوانية، للإعلان عن فعاليات إحياء الذكرى السادسة لثورة 25 يناير.

وأوضحت المصادر أن عملية تأسيس الكيان الجديد تهدف إلى الحفاظ على استمرار تدفق الأموال إلى مكتب الإخوان في الخارج، من خلال الكثير من الدول والمنظمات المانحة لهم، لمواصلة التحريض والتشويه ضد النظام المصري، والتعريض به في مختلف الدولة الأوروبية.

وأكدت المصادر أن مكتب الإخوان بالخارج يجهز لعدد كبير من المظاهرات المنددة بالنظام المصري في الخارج على مدار شهر يناير الجاري، في ميادين أوروبا، كنوع من التحضير للذكرى السادسة لثورة يناير، ومحاولة إثبات وجود الإخوان وعناصرهم في المشهد، وتحريض أتباعهم داخل القاهرة للنزول فى الشوارع يوم 25 يناير المقبل ، واثارة الفوضي ضد النظام المصري.

وتأتي الخطوة الحالية للتنظيم في أعقاب تغيرات شهدتها الجماعة على مدار الأسابيع القليلة الماضية بدأت بانقلاب داخل صفوف قيادة التنظيم، حين ضربت الانشقاقات عمق الجماعة التي يقارب عمرها 100 عام، على وقع إعلان مجموعة “الكماليون” استقالتهم من التنظيم رسمياً، وتمردهم على جبهة “الحرس القديم” بقيادة القائم بأعمال المرشد الدكتور محمود عزت، ولحقهم رئيس المكتب السياسي للجماعة بالخارج أحمد عبد الرحمن.

التعليقات