محليات

07:02 مساءً EET

“برلماني” يشن هجومًا حادًا علي وزير التربية والتعليم: قراراته ضد “مصلحة الدولة”

إنتقد النائب إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب، في تصريحات تليفونية، لبرنامج “عين علي البرلمان”، المذاع علي فضائية “الحياة2″، اليوم السبت، قرار وزير التربية والتعليم بأن يتم امتحان طلاب الثانوية العامة لغات، بلغتهم الأولي، لافتًا إلى اعتراض الطلاب علي هذا القرار لعدم تمكن البعض منهم من اللغة الأجنبية الأخرى.

وتابع “عضو البرلمان” : “أن هناك مشاكل عديدة تتصدر طريق الرئيس السيسي في التنمية وتحقيق النهضة علي رأسها، القرار العشوائي لوزير التربية والتعليم، الذي استدعي الشباب إلي الاحتجاج، متعجبًا من تجرؤ الطلاب علي القيام بالمظاهرات، رغم حداثة سنهم وبراءتهم.

وأضاف عضو البرلمان، أن أعضاء مجلس النواب تقدموا ببلاغات عاجلة لوزير التربية والتعليم بشان مشكلة امتحان طلاب الثانوية العامة لغات، متعجبًا من عدم تطبيق المادة 15، من القرار رقم 285 لعام 2014 بشان المدارس الرسمية للغات، في بداية المرحلة التعليمية.

ولفت “القصاص” إلي أن قرارات وزير التربية والتعليم ضد الرئيس السيسي، وضد الأمن القومي المصري، مضيفًا “هذا قرار عشوائي”، إستدعي ترك الطلاب لدراستهم والاعتصام والتظاهر في الشوارع.

وأشار عضو البرلمان إلي ان مجلس النواب سيقوم بتقديم عدد من الاستجوابات، وتقديم بيان عاجل غدًا الأحد، مضيفًا انه كان الرد أن الطلاب يمكنهم الامتحان في ورق استرشادي او التحويل إلي مدارس لغة عربية”.

وقال القصاص غاضبًا، انه لا يوجد مدرس علي مستوي عال ليرتقي بالطلاب، واعدا الطلاب، بأن يقف نواب البرلمان وقفة في المجلس لصالحهم، مؤكدًا علي عدم مصداقية الوزير في كلام للإعلام بأنه أقام هذا القرار بناء علي اللجنة التعليمية بمجلس النواب.

التعليقات