اقتصاد

02:18 مساءً EET

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع كبار رجال الأعمال البرتغاليين

أعلن السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كبار رجال الأعمال البرتغاليين، فى مقر إقامته بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية فى تصريحات صحفية أن اللقاء تناول فرص الاستثمار والتعاون الدولى، حيث تم طرح الفرص الواعدة لتعزيز التبادل التجارى بين القاهرة ولشبونة، وزيادة الاستثمارات فى مصر.

وأوضح أن عدد كبير من الشركات البرتغالية العاملة فى مجالات الانشاءات والبتروكيماويات والصناعات الهندسية وتكنولوجيا المعلومات شاركت فى اللقاء.

وأشار “يوسف” إلى أن اللقاء كان فرصة لمناقشة جميع التطورات والقرارات الأخيرة التى تم اتخاذها فى مصر لتشجيع الاستثمارات، والجهود التى تقوم بها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار، وجعله أكثر جاذبية من خلال تقديم المزيد من الحوافز.

وتابع: “تم عرض قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، وإيضاح الهدف منها خلال اللقاء، كما تم مناقشة القرارات الأخيرة بعد قرار تعويم الجنيه المصرى وتحرير سعر الصرف”.

واستطرد قائلاً: “كان هناك اهتمام من ممثلى مجتمع الأعمال البرتغالى للتعرف على الفرص الواعدة للاستثمار، والبعض منهم تحدث عن نيته فى توسيع نشاطه فى مصر”.

التعليقات