مصر الكبرى

07:20 مساءً EET

فى اليوم العالمى لمناهضة التعذيب، روايات التعذيب فى عهد العسكر

 
كتب: محمود الأعرج
     بمناسبة اليوم العالى لمناهضة التعذيب، نظم  مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب  مؤتمراً صحفياً  اليوم  بنقابة الصحفيين ، حيث  قام بعرض  العديد من الروايات التى  نقلت عن مواطنين تعرضوا بالفعل  لإهانات  وتعذيب تحت حكم المجلس العسكرى خلال الفترة الإنتقالية.
  واشتمل  المؤتمر أيضاً على  عروض مسلسلة عن كافة الأحداث التى ارتكبها المجلس العسكرى فى حق الشعب وأثرت فيه بشكل سلبي خلال الفترة الانتقالية واخرها، قانون الضبطية  العسكرية . وكذلك أيضاً  تم عرض فيديوهات تعرض لأول مرة عن احداث العباسية 4 مايو ، والتى فضت قوات الشرطة العسكرية أحداثها بالقوة والعنف الشديد .
  كما ضم المؤتمر أيضاً  تقارير مصورة عن أحداث الثورة السورية ومايعانيه الشعب السورى من نظام بشار الأسد والمجازر اليومية  والتى تحدث فى حق الشعب السورى  وأهدار دماء المواطنين السلميين من قبل قوات الجيش .
   الجدير بالذكر ان يوم 26 يونيو ، هو اليوم الذى اختارته الامم المتحدة فى العام 1997 ليكون  يوماً دولياً للأمم المتحدة لمساندة ضحايا التعذيب في العالم .  حيث يهدف  احياء هذا اليوم إلى القضاء على ظاهرة  التعذيب والتي  يتعرض لها الإنسان في كثير من الدول .

التعليقات