مصر الكبرى

06:38 مساءً EET

تموين مطروح يوجه بصرف 2 كيلو سكر إضافي لكل بطاقة

يواصل تجار وبدالو التموين بمطروح، صرف السلع التموينية للمستفيدين، منذ استلامهم الحصص المقرر بداية الشهر الجارى، مع صرف 2 كيلو إضافى سكر لكل بطاقة تموينية بسعر الكيلو 7 جنيهات، كما بدأ ضخ كميات من السكر الحر بالمحلات والأسواق للقضاء على نقص المعروض.

وأكد السيد أبو اليزيد مدير عام التموين بمطروح، فى تصريح صحفي، أنه تم تسليم السلع التموينية المقررة، لجميع تجار وبدالى السلع التموينية والمنافذ ومشروع جمعيتى، ولا يوجد عجز أو نقص فى أى من السلع.
وأضاف “أبو اليزيد” أن هناك 2700 طن كمخزون إستراتيجى من السكر الخاص بالمقررات التموينية للمحافظة لمدة 5 أشهر، بداية من نوفمبر الجارى، مع توافر باقى السلع من الزيت والأرز الخاص بالبطاقات التموينية بسعر ٨٧٥ قرشًا للزيت و٤٥٠ قرشًا للأرز.

وأشار إلى أن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أصدر توجيهات بتوزيع كميات السكر المدعم التى كانت تباع فى منافذ مبادرة “مطروح تحارب الغلاء” على البطاقات التموينية بواقع ٢ كيلو لكل بطاقة، بسبب استغلال البعض وحصولهم على كميات السكر أكثر من مرة ومن أكثر من منفذ، والقضاء على ظاهرة التزاحم أمام منافذ التوزيع، كما تستمر القوافل التى تجوب القرى والنجوع، بالتعاون تعاون رجال الأعمال وتجار الجملة من خلال مبادرة بيع السلع المختلفة، بتخفيضات 30 % عن الأسعار بالأسواق.

على جانب آخر دعم محافظ مطروح ومديرية التموين، مساعى أحد التجار لسد النقص فى سلعة السكر الحر، حيث تم تسهيل وصول كمية 25 طن سكر، كدفعة أولى تم ضخها فى السوق وتوزيعها على المحلات، لسد احتياجات المواطنين وأصحاب الأنشطة المختلفة.

التعليقات