حوادث

08:19 مساءً EET

تعليم المنيا تفجر مفاجأة كبري بشأن مقتل الطفلة «ريناد»

قررت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، اليوم، فصل 7 من العاملين بمدرسة طلائع المستقبل الخاصة بالمنيا الجديدة وهم: محمد فتحى محمد وكيل إدارى، مجدى عادل عطية  إدارى، أحمد إبراهيم ذكى سائق, فاطمة سليمان أحمد مشرفة أتوبيس، منار علاء رمضان مشرفة أتوبيس، ولاء جمال طه مشرفة أتوبيس، مروة ممدوح على مدرسة لغة عربية، لترويجهم أكاذيب حول وفاة الطفلة «ريناد» التلميذة بالمدرسة.

وقال رمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التعليم بالمنيا، إنه يجرى حاليًا التحقيق بمعرفة النيابة العامة مع المتهمين فى وفاة  الطفلة ريناد طارق سليمKG1  يوم الأربعاء 26/10/2016، ونحن على ثقة كاملة فى عدالة القضاء المصرى فى تحقيق وانجاز العدالة.

وأضاف: فيما يخص الإجراءات التى اتخذتها المديرية فإنه تبين من التحقيقات التى أجرتها المديرية قيام بعض الإداريين والمشرفات على الباصات بترويج أكاذيب وكلام عار تمامًا من الصحة عن الواقعة لأولياء الأمور أو على وسائل التواصل الاجتماعي مما يُعد كذبا وافتراء لا يليق بمن يعمل بمؤسسة تعليمية، لذلك قررت المديرية فصل كل من تورط فى تلك الأكاذيب والادعاءات وتم إبلاغ أسمائهم لجميع المدارس الخاصة بالمحافظة لمنع عملهم فى أية مدرسة أخرى،حفاظا على القيم والمعايير الأخلاقية قبل كل شىء وتواصل جهات التحقيق المختصة اجراءاتها تجاه المتهمين.

وفى سياق متصل، أصدرت إدارة مدرسة طلائع المستقبل للغات بالمنيا، بيانًا عاجلًا، أعلنت خلاله أن الإدارة وجميع العاملين والمدرسين بالمدرسة، يعبرون عن خالص أسفهم وحزنهم فى واقعة وفاة التلميذة ريناد طارق سليم.

وأوضحت الإدارة أن التحقيق فى واقعة وفاة التلميذة مازال مستمرًا، بمنتهى الجدية، مؤكدا أنه سيتم اعلام الجميع بالإجراءات فى أسرع وقت ممكن، وأخيرًا أشارت إدارة المدرسة إلى أنه تم التنبيه على جميع العاملين والموظفين التابعين لمدارس طلائع المستقبل، بعدم الرد الاجتهادى أو الدخول فى جدالات بشأن الواقعة، مراعاةً واحترامًا لمشاعر الجميع، وذلك بعد ملاحظة قيام البعض بسرد تفاصيل غير حقيقية، بشكل اجتهادي وغير موضوعى، وحرصا من إدارة المدرسة على الشفافية والمصداقية، وحرصًا على غلق دائرة الجدال أو أى استفزاز.

كانت حالة  من الغضب انتشرت بين أهالى مدينة المنيا، عقب  سماع  خبر مقتل الطفلة (ريناد) داخل أتوبيس مدرسة، عقب قيام مشرفة الاتوبيس وسائقه بترك  الصغيرة  نائمة، فى أحد المقاعد الخلفية، واغلقوا حافلتهم وانصرفوا، واستيقظت الصغيرة فوجدت نفسها وحيدة لمدة 5 ساعات  متواصلة، ما أصابها بحالة من الفزع أدت إلى وفاتها فى النهاية.

وأمرت النيابة العامة بالمنيا، بإشراف المستشار عبدالرحيم عبدالمالك المحامى العام لنيابات المنيا، بحبس «ولاء. ج» مشرفة حضانة مدرسة خاصة و«محمد.أ» سائق ميكروباص مدرسة خاصه 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالإهمال والتسبب فى وفاة طفلة عمرها 4 سنوات، بعد ان تركاها داخل الباص من الصباح الباكر وحتى نهاية اليوم الدراسى، مما أدى إلى اختناقها، وقررت النيابة اخلاء سبيل «مجدى. ع» مدير المدرسة و«اسماء. ا» مشرفة ومسئولة الغياب بها، بكفالة مالية، لإتهامهما  بالتلاعب فى دفتر الحضور لإثبات حضور الطفلة، وإخفاء جريمة تركها  بالأتوبيس من الثامنة صباحا وحتى الواحدة والنصف بعد الظهر.

التعليقات