كتاب 11

12:42 مساءً EET

مشوار الخميس | الطريفي وسيف عنترا

* في حرب النكسة والأيام الستة عام 67 .. كان لمصر وزير اعلام خفي لايخرج في الأعلام إلا نادرا  .. واوكل مهامه ومقتضيات منصبه للمذيع الملعلع الشهير احمد سعيد .. والسعيد هذا  من بشرنا بغرقلقوات اسراىيل في البحر  ومن كتبت له النجاة استسلم  ودفع الجزية بعدد الأيام والسنين التي قضاها في المرابع العربية غاصبا ومحتلا  ..  وعاش العرب انتصار الهرج والمرج واحتفلوا بيوم ذي قار جديد ..على نغم و غناء عبدالحليم وعبد المطلب وام كلثوم .
* بعدها بقينا نياما لأكثر من نصف قرن إلا عشرا .. وقلنا يابشرى فحكمة الصمت أبلى وامضى.. ولكن وكالعادة  احتجنا واشتقنا لزمن فشخرة وعبث يعيدنا الى سيرتنا الأولى. فأطل علينا وزير الاعلام العراقي الشهير محمد سعيد الصحاف  واستخرج لنا من قاموس الضاد والصاد مفردات العلوج  والعلج  .. ووعد بتركيع امريكا ودول التحالف ورميهم أو غرقهم بين الرصافة والنهر  وبشرنا ان سيف
(هولاك وصدامكو) سيبقى ماضيا ومزلزلا .. ……………………………..
وببركات وتجليات وعبثيات صوت (الحقبة الصحافية والصدامية) لازلنا  نعيش وعثاء كذبة انتصار أم المعارك ولن نؤمن أن تلك النقمة والنكبة  هي من اوصلت العراق والأمة المنقسمة إلى ماوصلت  اليه ………….    …….
* وكالعادة اشتقنا لحقبة هزلية ثالثة فجاء دعاتها عبر ميسم وزير الاعلام السعودي عادل الطريفي ومطالبته بإعادة حقبة (السعيدين و النكستين) والبحث عن معاجم ومحاضن لغة ثورية تتناسب وزمن الإنفلات المرئي ووسائل التواصل الإجتماعي وإبقاء  زمن  الصعاليك وغزاة المماليك قائما ومترنما …………………………….
* واحتفت  مواقع وصفحات الغزاة الكلاميين  ببطولات المطالبين برأسه وإبعاده … وعدوه رجسا في وزاره يجب أن تتخلى عن الهدوء والرزانة .
وغاب عن هؤلاء شموخ رؤوس حكمة  القادة والقيادة ومن لايهبطون الى مهاوي الردى و مستنقعات الشتم والهزل وأن للمملكة العربية السعودية قيما وأعرافا تفرض عليها الصبر والنظرة التفاؤلية الثاقبة لتغير الحال من الأمس الى اليوم .. وأن بقاء شعرة معاوية من ضروب ومتطلبات الحكمة الراشدة …………………
*  الغريب أن من يهاجمون الطريفي ويطالبون برأسه هم من يدعون إلى إلغاء وزارات الإعلام  وأنها الأسفين الذي فرق وحدة العرب وشتت شملها ولاعد بين أهلها .. بل  ويستحضرون في أدبياتهم ومعلقاتهم حكاية وموال القرية الكونية وأن العالم أصبح يعيش في قرية وكوب مغلقا …… …
* وبما أنني من سكان هذا الكوب والكوكب الصارخ والمزلزل بشيمة كلام الهلام والزلال … فانني أضم صوتي لصوتهم وادعو واطالب معالي وزير الإعلام السعودي بالإستقالة أو الإقالة أو استحضار عنترية إبن جلا والزير سالم يوما .. وحكمة أبا ذر وابن رشد يوم أخرا … وليعلم أن إرضاء اليعربيين لايكون إلا بقسمة ضيزى …………………………….
*  وليحمد الله  ربه .. فتوفر مشاعل وكنوز الشتم والنق  لاتحتاج لغير ضغطة زر ………………   ………….
*ياعربنا الهائمة والهائجة .. أما  شبعنا وشبعتم من كفوف المهرجين والحواة والمؤزمين .. وإن كانت كفوف عادل الطريفي ستعدل الميل ..فهذا الخد اليمين وذاك اليسار …………………..

التعليقات