رياضة

05:00 مساءً EET

صن داونز يكتسح الزمالك بثلاثية نظيفة

فاز فريق صن داونز الجنوب إفريقى، بثلاثة أهداف دون رد، على نادي الزمالك باللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ضمن جولة الذهاب من نهائى دوري ابطال أفريقيا.

وشهدت الدقائق الأولى من اللقاء السيطرة من فريق صن داونز، والسرعة بين لاعبيه والتحرك بالكرة بسهولة أمام مدافعي المارد الأبيض، مما يجعل الفريق الجنوب أفريقي يشكل خطورة على مرمى الشناوي.

وهدد “سابو” لاعب صن داونز، مرمى الزمالك برأسية خطيرة إثر متابعة من ضربة حرة مباشره لتخرج خارج الملعب، وسط ذهول من دفاع نادي الزمالك.

واستغل لاعبو صن داونز المساحات المتواجدة في دفاع وجانبي نادي الزمالك، واعتمدوا على التسديد من خارج المنطقة لإحراز هدف في مرمى أحمد الشناوي.

واستطاع أن يتقدم بالهدف الأول لصالح صن داونز اللاعب أنتوني لافور بالدقيقة 14، ثم أضاف الهدف الثانى اللاعب تيبوغو لانجيرمان بالدقيقة الـ40 من عمر المباراة.

مع انطلاق الشوط الثانى، أحرز إسلام جمال بالخطأ في بداية الشوط لفريق صن داونز، لتصل النتيجة إلى ثلاثة أهداف للفريق الجنوب أفريقي دون رد.

واستمر استحواذ فريق صن داونز على مجريات مباراته أمام نادي الزمالك لاعتماد الفريق الجنوب أفريقي على السرعة والتمرير السريع بين لاعبيه للوصول لمرمى أحمد الشناوي.

بينما أنقذ أحمد الشناوي تمريرة هجومية على مرمى المارد الأبيض بعد نجاح مدافع صن داونز بالمرور من أمام معروف يوسف لتصل الكرة عرضية أمام الشناوي.

وتعرض الشناوى حارس الزمالك إلى الإصابة، مما اضطر إلى خروجه ونزول “جنش” كحارس بديل.

ثم استمر فريق صن داونز في اختراق دفاع فريق الزمالك محاولا إحراز هدف آخر، ولكن ينتهى اللقاء بفوز صن داونز بثلاثية نظيفة في انتظار مباراة العودة بملعب برج العرب لحسم الفائز بالبطولة، والحصول على تذكرة التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية باليابان.

التعليقات