عرب وعالم

11:05 مساءً EET

وثائق مسربة تكشف مهاجمة كلينتون للمملكة العربية السعودية بشدة أمام محفل “يهودي”

أظهرت الحرب الإعلامية المصاحبة للانتخابات الأمريكية، الوجه الآخر للسياسات الأمريكية التي تجرى في الخفاء، بعد تسريب وثائق هامة من البريد الإلكتروني لمرشحة الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون عندما كانت تقود وزارة الخارجية.

وذكر موقع “WASHINGTONEXAMINER” الأمريكي، أن الوثائق المقرصنة كشفت انتقاد هيلاري كلينتون الحاد للمملكة العربيه السعوديه، خلال كلمتها في 28 أكتوبر 2013 أثناء لقاء مغلق مع الصندوق القومي اليهودي بمدينة شيكاغو الأمريكية.

وذكرت الوثائق المسربة أن هيلاري قالت إن المملكة صدرت الأفكار المتطرفة أكثر من أي دولة على وجه الأرض في الثلاثين عاما الأخيرة .

كما حملت هيلاري مسؤولية ما وصفته بـ”الأيديولوجيا الأكثر تطرفا” على عاتق المملكة، أكثر من أي دولة أخرى في العالم، حسبما كشفت رسائل بريد إلكتروني تمّ اختراقها من حساب مدير حملتها.

وكان موقع ويكيليكس بدأ في نشر آلاف رسائل البريد الإلكتروني، التي تمت قرصنتها من جهاز جون بوديستا، رئيس حملة هيلاري كلينتون.

وقد بدأت آلاف الوثائق بالظهور على شبكة الإنترنت، بعد ساعات من اتهامات مسؤولين أمريكيين لروسيا بأن لديهم تأكيدات على قيام موسكو بحملة قرصنة منسقة تهدف إلى تغيير انتخابات نوفمبر المقبل.

ونشر ويكيليكس، أكثر من 2000 من رسائل البريد الإلكتروني، واعدًا بنشر المزيد مما سماها بالمجموعة النفيسة.

وأكدت بعض الوثائق التي تم نشرها مؤخرا تلقي كلينتون مبالغ مالية لقاء خطابات ألقتها.

كما تظهر الوثائق التي نشرت، بعد اختراق حاسوب رئيس الحملة جون بودستا، عرضا لمقتطفات وتصريحات أدلت بها عن وول ستريت والسياسة التجارية للمملكة.

التعليقات