علوم وتكنولوجيا

09:40 مساءً EET

بالصور..حكاية أول هاتف “آيفون 7” منفجر التي أثارت ضجة كبيرة علي الإنترنت “تقرير”

إنتشر علي جميع صفحات شبكات التواصل الإجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، واقعة هاتف الـ”آيفون 7″ المنفجر، والتي أدت إلي إثارة حالة كبيرة من الجدل بين جميع مستخدمي الإنترنت ونشطاء التواصل حول تخوفهم من شراء وإستخدام أخر سلسلة من هواتف شركة “أبل”.

كان قد نشر “موقع Reddit” صورة لهاتف آيفون 7 تسلمه أحد المستخدمين حديثًا وعندما فتح الصندوق الخاص به وجده منفجرا دون أن يستخدمه، وهذه الصورة تم تداولها على المواقع الإخبارية وكذلك وسائل الإعلام الاجتماعية على أنها نسخة منفجرة لهاتف آيفون 7، وقورنت بالفعل بهاتف سامسونج جلاكسى نوت 7 الذى تعرض لحوادث انفجار متعددة خلال الفترة الماضية.

ووفقا لما ذكره “موقع Reddit”، إنه حتى الآن لا يوجد أى تقارير حول حقيقة ما حدث لنسخة آيفون 7 التى استلمها العميل منفجرة، ولكن أغلب الاحتمالات تذهب إلى أن ما حدث مختلف بشكل كبير عن مشكلة هواتف “نوت7″، أى أن الهاتف لم ينفجر من تلقاء نفسه أو عند استخدامه، فهاتف آيفون 7 لم يفتحه المستخدم ولم يتعامل معه بأى شكل

وعند فحص الهاتف تمت ملاحظة أن الأجزاء المحترقة للتغليف تشير إلى أن البطارية لم تشتعل فيها النيران عند نقطة معينة، وهذا يشير إلى أن البطارية لم تتسبب فى هذا الأمر.

ووفقا للتحديثات الأخيرة فقال عميل أبل إنه تواصل مع الشركة و  T &ATوأخبرهم بالقصة، وسوف يتم إرسال نسخة بديلة عن الأخرى المنفجرة التى وصلت لمنزله.

57ee77edc36188cc428b45c9 57ee7857c461887e2f8b45b5

التعليقات