الحراك السياسي

07:40 مساءً EET

بالأسماء..تعرف علي أبرز الدول المشاركة في جنازة “بيريز”

من المرتقب أن تقوم الكثير من دول العالم الأوربية والعربية بالمشاركة في مراسم جنازة “شيمون بيريز” رئيس الاحتلال الإسرائيلي السابق، والذي توفي فجر يوم الإربعاء الماضي، وذلك بعد أسبوعين من إصابته بجلطة دماغية.

وحسبما ذكر موقع “i24″، أن دولة المغرب سترسل المستشار الملكي أندريه أزولاي لحضور مراسم جنازة “بيريز”، كما أكد حضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، أيضا في الجنازة.

وعن مشاركة الفلسطينيين في الجنازة، نقل موقع “i24″، عن مصادر فلسطينية في حركة “فتح”، تأكيدها، أنه في حال تم توجيه دعوة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للمشاركة في جنازة بيريز الجمعة، “لن يرفضها”، منوها أن الطرف الفلسطيني “كان يفضل أن توجه الدعوة من قبل العائلة”، ولم يصدر أي تعليق من السلطة حول الموضوع.

ومن جانب أخر فى نفس ذات السياق، تأكد حتى الآن مشاركة أكثر من 40 زعيم دولي في جنازة بيريز، ومن أبرزهم، “الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ووزير خارجيته جون كيري، والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون”.

كما تأكد حضور الأمين العام للأمم المتحدة، وملك إسبانيا فيليبي، وولي العهد البريطاني الملك تشارلز، ورئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك ووزيرة خارجيته فيديريكا موغيريني، والرئيس الألماني يواخيم غاوك، وكذلك الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وزير خارجيته، والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ورئيسة الوزراء تيريزا ماي.

 

التعليقات