عرب وعالم

01:20 مساءً EET

وزير الاعلام الكويتي: مضامين الهوية الوطنية الخليجية ضرورة ملحة يجب تعزيزها

اكد وزير الاعلام الكويتي وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان مضامين الهوية الوطنية الخليجية لم تعد مجرد شعارات بل ضرورة ملحة يجب العمل على تعزيزها.
جاء ذلك في كلمة للوزير الحمود افتتح بها فعاليات الندوة الفكرية (تعزيز الهوية الوطنية الخليجية) التي ينظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الفترة من 19 الى 21 سبتمبر الحالي بالتزامن مع احتفال البلاد باختيار الكويت (عاصمة للثقافة الاسلامية 2016).
وأضاف الحمود ان تعزيز الهوية الوطنية الخليجية بات مطلبا مهما في ظل عصر صارت فيه قوة التلاحم والتكاتف والتآزر عامل بناء للمستقبل الذي تنتظره الشعوب بعيدا عن التكسبات الخاصة او المساس بعلاقات الدول والتدخل في شؤونها ترسيخا لمباديء وقيم المصلحة الخليجية الواحدة.
ونقل الحمود للحضور تحيات القيادة السياسية العليا وفي مقدمتها حضرة صاحب السمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله مؤكدا ان القيادة السياسية في الكويت تولي اهمية خاصة لتعزيز الهوية الوطنية الخليجية على المستويين الوطني والخليجي في ظل ما يحيط بشعوب دول مجلس التعاون من تطورات وتحديات اقليمية ودولية.
وقال ان تعزيز الهوية الوطنية الخليجية يجب ان يستند في المقام الاول الى تفعيل قرارات وتوصيات مؤتمرات القمة لاصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واجتماعات اصحاب المعالي والوزراء في المجالات كافة مع الاخذ بعين الاعتبار المستجدات والتطورات على الساحتين الخليجية والاقليمية.

التعليقات